اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

11:58 مساءً , الأربعاء 30 رمضان 1442 / 12 مايو 2021

المشرف على فريق روابي جده يكشف عن العديد من الملفات الهامة للفريق في حواره مع الصحيفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوار خاص مع الصحيفة - جده:
صحيفة حوالة أجرت حوار مع مسؤول الفريق الكابتن علي بن أحمد آل حسن، للحوار معه في عدة نقاط عن تأسيس فريق روابي جده، والتحدث عن اهداف الفريق وخططه المستقبلية وبعض الملفات الهامه في الفريق.

مشرف الفريق علي آل حسن الحوالي، شاب طموح تحمل الكثير وصبر على النقد والان هو في الطريق الصحيح، له علاقات عديدة في الوسط الرياضي ومع شخصيات تجارية ومدربين محبة وداعمه للرياضة، يعمل بطريقة إحترافية وعمل منظم، وبإستطاعتة الوصول إلى تحقيق أهداف كثيرة للفريق وفق ما يتمتع به من إمكانيات وقدرات.

1- كيف جاءت فكرة إنشاء فريق روابي جده حدثنا كيف كانت البداية؟

كانت البدايات مع الحبيب، سفر بن عبدالرحمن أبو سفانه، منذ سنتين تقريباً حسب ما أبلغني به لكن كان العدد محدود جداً من أبناء القبيلة وكان الأخ سفر يكمل نقص اللاعبين من أصحاب والأصدقاء والمعارف ويتم بذلك التمرين. فأبلغني أحد الأقارب بتجمعهم كل خميس ويمارسون فيه لعب كورة القدم فأعجبتني الفكره، وقلت فرصة لي وقت طويل ما التقيت بأي قريب من مدة وتمت المشاركة مع المجموعه وكانت المفاجأة بقوة مستويات الغالبية من اللاعبين فعلاً البعض يملك مستوى عالي يستحق أن يكون بأحد الأندية المحليه، وصفت إعجابي بالبعض للاخ سفر وتكلم معي بطريقة أخرى أفاد فيها بتعبه مع المجموعة ومراسلتهم وطلبهم لعمل تمرين كل خميس وبالكاد يكتمل العدد لعدم استجابة البعض وتحدث عن بعض المشاكل بالتمرين ومشاكل كثيره، وعلق بمقولة (أنا تعبت) فقلت له دع الأمر لي لكن لا أستغني عن وقفتك معي وماقصر معي أبو سفانه وتم الاختيار من قبلي لبقية الاعضاء بداية من :١- أبو عزام ٢-مازن عثمان ٣- عبدالرحمن مساعد رديف ٤- سفر ٥-مساعد صالح مساعد رديف ٦- عبدالله عثمان. رسمنا طريقة العمل وفاجأت الجميع بإعلان بقروب الواتس حيث بقية اللاعبين متواجدين فيه ولنا قروب أخر خاص ببقية الاعضاء تم الاعلان بأن سفر مسئول الصندوق، وعبدالله بن عثمان مساعد له بباقي االأمور المالية، ومازن عثمان المسئول الأول عن اختيار الأسماء بمعنى المدير الفني وله خبره كبيرة أبو عثمان ومعه كذلك أبو عزام وعبدالرحمن بن مساعد لخبرتهم الكروية، ومساعد بن صالح مسئول خاص عن الأمور التحكيمية وأنا المتحدث عن المجموعة ، بدايةً طلعت على منبر القروب واعلنت بما تم الاتفاق عليه وقلت لهم مقوله وحيدة (دعوا لنا القياده واستمتعوا بالرحله) ووصلت لهم الرسالة وكانوا خير من تعاون معنا بأخلاقهم وكرمهم وأدبهم وحسن تربيتهم فلهم منا جزيل الشكر ولله الحمد الآن تمرين الخميس تقفل القائمه في أقل من دقيقة بعد ماكانت معاناة، ولله الحمد العدد بتزايد والعدد قريب ٥٠ لاعب، وبحول الله بنرضي الجميع حصلت بعض الاشكاليات لان قائمة يوم الخميس نقبل ٢٤ لاعب فقط والبعض يزعل مايحصل فرصة للمشاركة، فطبقنا لائحة تحكيميه فيها عقوبات صارمة ولائحة انضباطيه فيها عقوبات صارمة وكلها يوجد بها ايقافات لكي يتحصل البقيه الباقيه من اللاعبين فرصه للمشاركة بتمرين يوم الخميس .بعد ذلك اعتذر الاخ مازن عثمان وعبدالرحمن مساعد من المواصله كأعضاء لانشغالهم، وتم اضافه الحبيب خالد بن علي بن سعدالله بن عثمان، وكان أضافه قويه جداً لنا لمجهوداته الكبيره والفعاله والحمدلله وصلنا الي مراحل جداً متقدمه وكله بجهود الجميع من اعضاء ولاعبين.

2- دشنتم شعار الفريق الجديد لماذا أخترتم صورة الذئب ولم تضعوا صورة جبل آثرب كارمز وانتماء للقبيلة وهل من الممكن تغيره ؟

يمتاز الذئب بالشجاعة وكل قبيلة حوالة شجعان فهذا هو السبب لجعل صورة الذئب في شعار الفريق.

3- حدثنا عن ملعب الفريق هل هو ايجار بشكل يومي او شهري ومن الذي يتكفل بسداده؟

ايجار بشكل يومي يتكفل بسداده اللاعبين برسوم للتمرين على الشخص الواحد ٢٠ ريال .ولنا كشف معين تجمع فيه المبالغ المالية والمسئول عن هذا الامر عبدالله عثمان .

4- قد يتسائل أحد الأهالي ماهي الطريقة لكي اسجل ابني وماهي قيمة الرسوم للإشتراك؟

مافي أي طريقه للتسجيل يبلغنا ونضيفه بالقروب واذا اتى موعد التمرين وقدر يسجل اسمه يجي ويلعب ونقيم مستواه اذا كان مؤهل لياقياً وفنياً وطبياً وكان مستواه عالي يصنف مع المجموعه (أ) واذا كان غير ذلك ينضم للمجموعه (ب)

5- ماهي خطط النادي المستقبلية التي ستحرصون على تنفيذها؟

المشاركات بجميع البطولات على مستوى منطقة مكة وتنظيم البطولات بإسم فريق روابي جده وبإسم القبيلة كامله فأن حصل النجاح سيكون بإسم الجميع وإن حصل الفشل لا قدر الله فأنا أتحملها عنهم جميعاً.

6- الكل شاهد المباراة الختامية يوم الخميس الماضي كان هناك لفته طيبة عندما دخل الفريقان كانوا يحملون صورة الراحلين أحمد بن صالح آل دخيل ودخيل الله بن جمعان - رحمهم الله - ولم يقتصر النادي على كرة القدم فحسب بل هناك رسائل اجتماعية سامية، حدثنا عن هذه الفقرة عن فكرتها وكيف تسهم في التكاتف والتعاضد بين افراد القبيلة؟

الله يرحمهم ويغفر لهم ، بداية ما اعلنا عن قراراتنا للاعبين أجمع ، بينا لهم بأن الآمر لا يقتصر على كورة القدم فقط، راح يكون الوضع أسمى من ذلك وهي رسائل اجتماعية سواء كانت رسائل خاصة بالقبيلة أو رسائل عامة ومن منا ينسى طيبة وكرم الراحلين غفر الله لهم وهذا الآمر يزرع في نفوس صغار السن المحبة والتعاضد والالفة والمشاعر الطيبة مثل ما زرعوها آبائنا فينا نحن ، وبإذن الله نستمر في هذا الآمر سواءً بأفراح تفرحنا بحول الله أو في أحزان تحزنا لا قدر الله.

7- كان هناك عتب شديد اللهجة من قبلكم على شيخ وأهالي حوالة في عدم حضورالمباراة الختامية ماهي الرسالة التي توجهها لهم ؟

عتب (من محبه) ولو ماهمونا ما عتبناهم .الرسائل كثيره لكن بكتفي بمقولة (وفي القلب عتابُ كثيرُ واشتياقُ أكثر إلا أنهُ لن يقال)

8- كان هناك حضور لافت من المدرب الوطني علي عسيري وكذلك مالك شركة الساهر للحراسات الأمنية عيضه بن سعيد المالكي ومالك نقليات السواط ممثله في مندوبها سفر السواط كيف ترون مثل هذه الدعوات وحضور مثل هذه الشخصيات وانعكاسها على الفريق ؟

كلهم أصدقاء لي شخصيا ولبو النداء بمجرد ما آرسلت كروت الدعوة لهم، وسبق لي أن عملت معهم جميعاً بتنظيم بطولات على مستوى منطقة مكة المكرمة تقريباً كل سنه ونصف ، كانوا جميعاً داعمين لي بالتوجيه وبالدعم المعنوي والمادي أما فيما يخص المدرب الوطني / علي عسيري فهو جاء لاختيار أفضل العناصر للمشاركة معه في البطولات وتم رفض ذلك قطعياً، أما المشاركة بإسم فريق روابي جده او برفض الآمر تماماً، وثاني الآمور جاء لاختيار آفضل لاعب بالنهائي ليتم تكريمه ووقع الاختيار على عبدالمجيد بن أحمد بعد منافسة شرسة بين عبدالمجيد وباسم ورديف .
أما فيما يخص الأستاذ عيضه المالكي فهو مالك شركة الساهر للحراسات الأمنيه ومالك محلات قشطتي للحلويات وهو شخصيه تجارية وداعم أساسي لي أنا شخصياً في بعض البطولات ولله الحمد، نجحنا نجاح باهر واستفاد هو واستفدنا معه اتى لرسم منهجيه للدعم والاستثمار وحصل بعض الاختلافات من ناحيه تغيير مسمى الفريق وتأسيس إداره للفريق عن طريقه وتم رفض ذلك ومازال الآمر في نقاش معه وهو صديق وحبيب ويتقبل الرأي والرأي الآخر..اما موضوع سفر السواط هو مندوب ووكيل شرعي لنقليات السواط ومهتم جداً بالرياضه والرياضيين واتى لرغبته بالمتابعه بعيداً عن باقي الامور الاخرى ..ولكن حسب النقاش فيما بيني وبينهم استعدوا للدعم لأقامة بطولة تحت تنظيم فريق روابي جده متى ما رغبنا في ذلك.

9- تلقيتم دعم من بعض نساء القبيلة في جده في الوقت الذي تخلف فيه الرجال عن الحضور والدعم مما سبب جدلا ًواسعاً بين الأهالي كيف تعلق؟

نعم تلقينا الدعم لكن الأكثرية لا يرغبون بذكر أسمائهم والوحيدين اللي بأستطاعتي ذكر اسمهما والدتي ووالدي أطال الله في عمرهما وعمر والديكم جميعاً ، وكذلك عدنان بن محمد العجمه عنه وعن أسرته وكذلك من الخال الحبيب عثمان بن سعدالله وكذلك الاخ الحبيب محمد بن علي بن رديف بادر وتم رفض الآمر، وكذلك الأخ الحبيب طارق بن علي بن غرم الله ورفض الأمر واستعد مشكوراً بتكفله بطقم للفريق من حسابه الخاص فهاؤلاء ضيوف علينا لكن اعجابهم بالتنظيم والنهائي وحسهم وحبهم لأخوانهم وابنائهم ما منعهم من المشاركة والمبادرة فلهم منا جزيل الشكر والعرفان.
كما لا أنسى تضحيات أمهاتنا واخواتنا وبناتنا وزوجاتنا في تقديم جميع المأكولات والمشروبات في يوم النهائي فلا حرمهم الله الاجر فبدونهم نحن لا نكون .

10- رسالة وكلمة أخيرة تود قولها؟

أشكرك انت شخصياً أخي وحبيبي مساعد بن عثمان، على تغطيتك المستمرة وتعبك معنا بإيصال كل ما يهم القبيله أولاً بأول فلا حرمك الله الأجر. .
ثانياً كانت الأماني والأحلام كبيرة بالتكاتف بين الجميع ورسم الطريق لإنشاء فريق يحمل إسم القبيلة كاملة لأن الرياضه الآن اصبحت استثمار و رسائل لها معاني كبيره ليست كورة القدم فحسب بل تحمل معاني ساميه لها أهدافها الكثيرة ، وفي نهاية الأمر نتفاجأ بالإجحاف والتجاهل وكأن شي لم يحدث، فالكل يعلم بأن الجميع من لاعبين للفريق لم يقصر معنا مع العلم بأن الغالبية مازالوا طلبه بالمدارس والجامعات وتعاونوا معنا على كل شي من ناحية المال وفرض للعقوبات وعدم الاعتراض، كانوا متكاتفين متعاونين تجمعهم المحبة والمودة فيما بينهم، فيما تخلف اللأباء عن ذلك مع العلم بأننا نعذرهم ونقدم دائماً لهم العذر لانشغالهم وارتباطهم لكن الواضح غير ذلك .
لكن نقول لهم لعل الايام المقبلة تبين لهم مفهوم مانسعى اليه ومانطمح له ..شاكر لكم جميعاً.


صور من مذكرات داخلية للفريق

image

image

image

image

image

image

image

image
 14  0  1.0K
التعليقات ( 14 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-08-1442 07:12 مساءً الحوالي :
    ماشاء الله تبارك الله كلامه مرتب وشغله منظم الله يوفقهم جميعاً ولو تم دعمهم معنوياً ومادياً راح يبدعون .
    حوار جميل به معاني كبيره من ضمنها (كلامه على الرسائل الاجتماعيه الخاصه بالقبيله)
  • #2
    06-08-1442 10:58 مساءً زائر :
    الله يعطيهم العافيه فكره عمل فريق جدا جميله واتمنى من أهالي جده خاصه دعمهم وتشجيهم
  • #3
    06-09-1442 01:14 صباحًا صالح الحوالي :
    بالتوفيق للفريق وان شاء الله نشوفه في أعلى المستويات..
    وأعجبني نشر خبر تقديم النساء للمساعدات المادّيه وهي رسالة مبطّنه ومقصوده ولكنها لا تليق بالفريق ولا بالصحيفه.. اتمنى أن لايكون هناك تأجيج للمشاكل وزرع الفتن بين أفراد القبيلة لأن الدعم يبقى اختياري وليس إجباري..
    تحياتي..
  • #4
    06-09-1442 01:18 صباحًا ابو علي :
    ماشاء الله تبارك الله مجهود كبير من الاخ والحبيب ابو ليان وبقية
    الأعضاء ونتمنى منهم المواصله ونتمنى لهم الدعم المادي والمعنوي حتى يكملوا المسيرة ونسأل الله لهم التوفيق والنجاح.
  • #5
    06-09-1442 01:21 صباحًا الجبل :
    ماشاءالله تبارك الرحمن ،، كلام جميل يدل على الوعي والرقي الذي وصلوا إليه أبنائنا ،، أتمنى الدعم من الجماعة المتواجدين في جدة ل أبنائهم هذا ما نتمناه و جزاكم الله خير الجزاء أعضاء الفريق على التعب و التنظيم بارك الله في جهودكم...
  • #6
    06-09-1442 02:42 صباحًا أبو نواف :
    تابعت تمارين الأبطال ولاحظت انضباط واحترام وتكاتف وروح معنوية عالية ،، ولاننسى جهد الأبطال الاعضاء في التنظيم والاضافات المميزة التي خرجت لنا بنهائي يليق بالحدث فالشكر موصول للجميع كائناً من كان ..
  • #7
    06-09-1442 03:32 صباحًا ابو مساعد :
    بارك الله فيهم والله عمل لا يوصف عمل أحترافي مميز
  • #8
    06-09-1442 01:47 مساءً عبدالله بن صالح الرديف :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا / اشكرك اخي مساعد ال عثمان على حرصك في إبراز كل صادره ووارده لأفراد القبيله كيف لا وانت تمثل صحيفة حواله التي لها دور كبير في إثراء ابناء القبيله بكل معلومه عن قبيلتهم وأفرادها على ل جميع الاصعده فلك من الجميع الشكر والتقدير
    ثنيا / اشكر اخي الغالي عيي ابن العم الغالي احمد على هذا الحوار الشيق واللبق الذي حاكا فينا الكثير
    ثالثا / اصالة عن نفسي ونيابة عن كل الاحبه من افراد القبيله نعتذر شديد الأعتذار عن تقصيرنا في الدعم المادي والمعنوي لأخوتنا وابنائنا اعضاء مجلس الاداره وايضا الجهاز الفني في فريق روابي جده ويعلم الله ان السبب في ذلك إنشغالنا في اعمالنا المناطه بنا وامور كثيره من مشاغل الحياه
    رابعا / بأسم والدي رحمه الله وهو مدرستني الأولى في هذه الحياه ونيابة عن اخواني وابنائي اقدم دعم للفريق بمبلغ مقداره ٥٠٠٠ ريال خمسه الاف ريال سيقدمه احد أخواني أو ابنائي نيابتا عني نظرا لانشغالي وفي الوقت الذي يناسب الاخ علي وأعضاء مجلس إدارته الموقره
    خامسا / اسأل الله العلي القدير ان يوفق اخواننا وابنائنا افراد قبيلة حواله على النهوض برفع اسم هذه القبيله التي أنجبت العلماء واصحاب الفقه والمفكرين والأدباء والاطباء و المعلمين وأيضا القاده من عسكريين ومدنيين وجميعنا نفتخر ونفاخر اننا جزء من هذه القبيله وهذا البلد المعطاء
    تحياتي للجميع حفظكم الله ورعاكم وعلى سبيل الخير سدد خطاكم وفي امان الله
    • #8 - 1
      06-09-1442 05:19 مساءً أبو صالح :
      أنت كفو ومعدنك طيب
  • #9
    06-09-1442 02:31 مساءً الحوالي :
    رد على الأخ صالح الحوالي

    كيف (أعجبني نشر خبر تقديم النساء للمساعدات المادّيه) وكيف (رسالة مبطّنه ومقصوده ولكنها لا تليق بالفريق ولا بالصحيفه)!؟
    بعني عاجبك والا ماهو عاجبك !؟؟؟

    بعدين واضح أنك من جيل الطيبين (تأجيج للمشاكل) (وزرع الفتن)
    مطالببات الشباب واضحه وصريحة، ولا فيها مشاكل ولا فتن ياكونن، ياتجشع الناس وتحرضهم على الدفع، أو السكوت أحسن، نعوذ بالله من الخذلان.
    • #9 - 1
      06-10-1442 03:36 صباحًا عبدالعزيز بن عبدالله إل هادي :
      الشيخ صالح عنده يالحوالي فهم واسع ويرى ويعرف شي انت لاتراه والحكمه تقول ان العقل سيف لانراءه بالعين المجردة... دمت بود٠
  • #10
    06-09-1442 05:19 مساءً أبو صالح :
    عبدالله بن صالح بن رديف أنت كفو، ونتمنى أن يحذوا رجالات جدة حذوك ويتبرعوا لأخواننا وأبنائنا.

    التنافس في العطاء والخير مطلوب يارجالات جدة، ونتمنى من الشيخ محمد بن شايق أن يحث رجالات جدة للعطاء، فهذا أبن صالح بن رديف رحمه الله فتح الباب لهم، نرجوكم لا تترددوا في دعم الشباب واحتوائهم.
  • #11
    06-09-1442 05:25 مساءً الحوالي :
    عبدالله بن صالح بن رديف

    رجل غار على شباب حواله في جدة حينما وصله خبر عتابهم عليه، هذا الحرّ أبن الحرّ، دعم الشباب بكل سخاء وأعتذر منهم أيضا.
    الله ما اطيب نفسه وما أجمل تواضعه، فقد قرب المسافات بينه وبين أبنائه الشباب.
    نقف أحتراماً لك يابن رديف أنت وأخوانك، ونهيب بباقي رجالات جدة الغيورين وهم كُثر بأذن الله.

    الخير قادم ياشباب جدة ،،،،، جاكم السيل بأذن الله.
  • #12
    06-09-1442 05:38 مساءً رجل من أقصى المدينة :
    مكثور خيرك ياعبدالله بن صالح بن رديف.

    المطاليق في جدة هم كثيرين وهم قيادات جدة ومنهم:

    الدكتور هزاع بن عبدالله

    المهندس علي بن سفر

    المعلم الفاضل علي بن هاجر

    سفير النوايا الحسنة الأستاذ عثمان بن سعدالله

    الأستاذ عبدالله بن صالح آل سعد

    المهندس اللواء صالح بن عبدالله آل سعد

    العميد محمد بن عبدالله الفقية

    العميد أحمد بن عبدالرحمن الدماك

    الأستاذ عامر جارالله


    وآخرون هم كثيرون يجب أن يدعموا هذا الفريق ويشجعوا أهل جدة على الدفع والدعم للشباب.
  • #13
    06-09-1442 08:27 مساءً علي بن أحمد بن عبدالله أل حسن :
    كثر الله خيرك يا أبو صالح وأصلح لك النيه والذريه وجعل الله كل ماتقدمون من خير في موازين حسناتكم أنه على ذلك لقدير
    ودعمك وصل وكرمك وافي وكافي
    ولاهو قصور ببقية أبائنا وأخواننا كلكم فيكم الخير والبركة وماحصل منكم جميعاً أي قصور وكلاً بعذره ومقدرين ظروف كل شخص منكم
    الموضوع الأهم والمهم تأسيس أدارة للفريق حسب ما يراه الاعضاء الداعمين أو كبار القبيله سواءً من مدينة جده أو خارجها لأن الموضوع فيه (أموال) ولا يرضيني أنا شخصياً ولا يرضي الجميع من أعضاء ولاعبين بأن يكون مبلغ الدعم بلا عمل واضح فأنتم ماقصرتم بدعمكم لكن لابد أن نسلك الطريق الصحيح سواءً بعملنا هذا أو غيره فوجب التنظيم الأداري فنجاح أي عمل تنظيمه أدارياً .
    فالموضوع بين أيدي الجميع فأتمنى من تفضلونهم وترشحونهم بالاجتماع عاجلاً لرسم الية العمل حتى يتم الوصول لما نطمح اليه جميعاً ويكون بالصالح العام.
  • #14
    07-10-1442 11:26 مساءً صالح الحوالي :
    اتضح مستواك من ردّك.. ريّحتني من عناء البحث عن هويّتك..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:58 مساءً الأربعاء 30 رمضان 1442 / 12 مايو 2021.