اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:26 صباحًا , الثلاثاء 3 شوال 1441 / 26 مايو 2020

بشرى ساره : مخطط إلحاقي بعدد 800 قطعة لأهالي حوالة (تابع التفاصيل تم ارفاق الكروكي )  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم(خاص):
صرح الأستاذ شائق بن محمد الشائق المكلف بإدارة قبيلة حواله ومدير الضمان الإجتماعي بالقنفذة في حديث حصري لصحيفة حوالة اليوم الإلكترونية موضحاً بأنه تم التقديم على بلدية بلجرشي لإضافة مخطط إلحاقي لعدم كفاية المخطط السابق لأفراد القبيلة , وكان هذا التقديم منذ فترة , وتم متابعته هذا التقديم حتى نزول المهندسين إلى موقع المخطط الذي يقع مابين حديقة البلدية إلى صالة القبيلة , مرتبطاً بذلك مع المخطط السابق , وأكد الأستاذ شائق بأنه سيكون في هذا المخطط الإلحاقي عدد "800 " ثمانمئة قطعة توزع على أفراد القبيلة , وتمنى الأستاذ شائق بأن يفي هذا المخطط الجديد بإحتياجات القبيلة ,

وبهذه المناسبة وجه الأستاذ شائق شكره وتقديره لرئيس بلدية بلجرشي وكذلك وجه الشكر للمهندس مساعد غنيم الحوالي على إهتمامهم بتلبية إحتياجات المواطن .. وختم حديثه للصحيفة بالمباركة لكافة أبناء القبيلة بهذا الخبر السار وبهذه الأيام المباركة وتمنى للجميع التوفيق والسداد ..


الكروكي الخاص بالمخطط الإلحاقي ..



 25  0  1.8K
التعليقات ( 31 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-05-1433 11:17 مساءً عجاج الصيف :
    شكرا لك يابو محمد على جهودك
    ولكن لاتضيع شيمتك في ربعك بوادي الخيطان
    نحن نبني امالناعلى الله ثم عليك وعلى المخلصين من

    من حواله والجميع يعلم اننا تعرضنا لظلم من ربعنا
    اللي كنا نامل فيهم الخير ولكن نقول مافات مات
    ولابد ان الانسان يحاسب نفسه قبل ان يحاسب ويمشي
    في طريق النور خير من طريق الظلام والله يعلم اننا نقدر
    نعارض في مصالح ربعنا ولكن هذا ماهو نهجنا ولاتربينا على هذا ونترك
    الامر لله ثم للمخلصين من حواله وانت على راس الهرم
  • #2
    12-06-1433 06:24 مساءً لوبه :
    نقدر التقديم للملحق ولكن سؤال ابو شائق
    اذا كان عدد كل المستحقين حسب النظام 800
    فمن ياخذ القطع الباقيه ؟
    ارجو الجواب
    هل سيدخل من قرى ثانيه في المخطط ﻻنك طالبت ب800 قطعه بدل 300
  • #3
    12-07-1433 11:27 صباحًا فتى سنان :
    مداخله هامه
    الذي اعرفه ان اكثريت الجماعه يبغو الملحق في الخيطان فهل البلديه فرضت ان يكون الملحق في الشفا نرجو التوضيح وايضا كما سال لوبه المفروض الزياده للملحق بعدد المستحقين فقط حتا لا يزيد قطع توخذ علينا .
  • #4
    12-07-1433 12:38 مساءً القابل :
    شكرا للكل
    مخط سعيد فيه مية قطعه
    و
    مخطط شايق فيه ثمانمية قطعه
    مجهودات اﻻثنين مشكوره
  • #5
    12-07-1433 12:38 مساءً القابل :
    شكرا للكل
    مخط سعيد فيه مية قطعه
    و
    مخطط شايق فيه ثمانمية قطعه
    مجهودات اﻻثنين مشكوره
  • #6
    12-07-1433 01:55 مساءً الوادي :
    العيد صار عيدين وفرحتنا كبيره والله الله يعطيكم العافيه ونشكر كل من سعا والمهم مايصير كﻻم وﻻ نشوف شي
    حيو ياجماعه وسجل ياتاريخ
    والله فرحان اخيرا بناخذ اراضي في ديرتنا بس ﻻتقولوا لنا الي اخذ منحه قبل ماياخذ ترو ازعل واعارض ﻻن هذا مخطط لحواله هاه ﻻتضيعونا
  • #7
    12-07-1433 07:54 مساءً abo abd :
    اين التفاصيل ؟
    ومتى تطبيق الملحق
    بعد شهر او بعد سنه او بعد سنتين
    وهل اعتمد خﻻص واﻻ بس تقديم
    وهل عليه معارضه من شركة التلفريك
    وكم مساخات اﻻراضي
    واعرف ان المنطقه المذكوره في الخبر صعبه جدا للبناء
    جاوبونا
  • #8
    12-07-1433 07:54 مساءً abo abd :
    اين التفاصيل ؟
    ومتى تطبيق الملحق
    بعد شهر او بعد سنه او بعد سنتين
    وهل اعتمد خﻻص واﻻ بس تقديم
    وهل عليه معارضه من شركة التلفريك
    وكم مساخات اﻻراضي
    واعرف ان المنطقه المذكوره في الخبر صعبه جدا للبناء
    جاوبونا
  • #9
    12-07-1433 08:18 مساءً abo abd :
    نسيت اسال
    ال 800 بتنزل كلها مع بعض واﻻ اجزاء
    وهل كل واحد في حواله ماعنده ارض او سكن بيلحق في المخطط
    ارجوكم رد بسرعه
  • #10
    12-08-1433 06:09 مساءً أبو أحمد :
    أخواني الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله ،

    الخبر هذا يحتاج إلى توضيح كالتالي :

    أولا :
    العنوان " بشرى سارة "و " خبر سار " لا تنطبق بعد لآن الملحق لم يتم التقديم له الا منذ شهر فقط ولم تبدأ حتى أول خطوه له وهي الرفع المساحي ، والخارطه التي ترونها هي فقط خارطة الاحداثيات وهي لتحديد الجهات فقط وغير معلوم مصدرها . وإجراءات المخطط اذا بدأت قبل شهر فسوف تستغرق زمنا طويلا بين الجهات قبل اعتماده للتخطيط . وعند اعتماده رسميا تكون البشرى والنجاح والتقدير وليس الان .

    ثانيا :
    نرجو من الأخ شائق توضيح الخبر بشكل واف وشفافيه وعدم تأكيد التخطيط أو عدد القطع وتأكيد توزيعها والمباركة لكافة ابناء القبيلة قبل انتهاء التخطيط والاعتمادالنهائي . وهذا حتى لايعتقد الناس ان ماذكرت هنا في الخبر قطعي تماما ومحسوم امره ، وأنت تعلم إحتمالات رفض تخطيط هذا المكان وكذلك طول إجراءات متابعته التي قد تستغرق سنوات قبل الحصول على موافقة أو عدمها من تخطيطه يليها إجراءات التخطيط في حال اعتماده التي تستغرق وقتا طويلا ايضا .

    ولذلك علينا جميعا أن نتحرى صياغة نشر الخبر حتى لا يرى البعض صورا من صور انماط الظهور الاعلامي أو الإثارة فقط . فكلا من هذين الأمرين لا يخدمان المجتمع ولا يحققان التنمية.

    وأرجو أن يتعاون الجميع بجد وأمانة لخدمة المجتمع بصدور واسعه وقبول للأراء والمناقشة بموضوعية والكتابة بأمانة وعلميه .

    ولكم خالص شكري .
  • #11
    12-09-1433 02:03 مساءً عجاج الصيف :
    حرام عليكم تلاعبون بمشاعرنا
    انا كتبت عقد مع المقاول وعملت مخطط للفله يافرحه راحت بلاش بعدين
    سؤال من المعروف ان الملحق في حداب الظاهر ومعاملته معروفه وموجوده في البلديه بس يبغالها متابعه وش طلعه الان
    السراه وبعدين مخطط حداب الظاهر اين راح فطس والا بس تمنونا في تهامه
    اذا طالبنا قلتم لنا نحا مخطط حداب الظاهر في الطريق يعني تسكيته
    الله يوفقك يابو احمد يوم وضحت لنا الموضوع واحنا في الخيطان مصدقين
    ان فيه مخطط في حداب الظاهر هيا شوفو يا بادية حوالة الخيطان حداب الظاهر طلعت
    مع عقبة دحيمه وعاد في السراه يعني كل الوعود التي نسمعها ضحك على الدقون
    وعلى شان تصدقون ماحد حولكم
    لكم تحياتي
  • #12
    12-09-1433 05:11 مساءً جار الحصن :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تعقيبا ع تعليق اخي ابو احمد فلست هنا الا مؤيدا لما ذكره حيث ان العنوان قد يحمل تفاؤلاً اكبر مما تضمنه الموضوع بعد الاطلاع
    ولكن ما زلنا نستبشر خيراً ونقول لعل الايام تحمل معها لنا تلك الاخبار المأموله والتي نحسب ان الكل لا يتوانا عن اتمامها واستدركا لكل ذاك الامل الذي عشناه للوهله الاولى من قرأتنا لعنوان
    فإننا اصبحنا امام قراء يعون تناسب العنوان مع الموضوع فكم نتمنى ان يكون هناك ملأمه بين مضمون النص وما يحمله العنوان فالقارئي خرج بخيبه امل بحجم تلك البشرى عند قراءته لها
    حيث ان كلنا يعلم كم من المواضيع وكم من مشاريع وخطط استغرقت ازمانا لتتحقق ع ارض الواقع هذا اننفذت .... فاحتراما للقارئي نتمنى ان لا تحجم الأحرف اكثر مما تحمله
    حيث هنا تبادر لذهني بعد قراءة المحتوى المثل القائل
    كنا نحسبها للروح املاً فباتت لها سقماً"""""
    ما زلنا ننتظر بقية التفاصيل وما زلنا نجد ان كل ذلك جرعات مبهمه لا تفي بعلاج لكل تلك التساؤلات ؟؟؟؟؟



    *
  • #13
    12-09-1433 07:56 مساءً فارس :
    الله يخارجنا
    اوﻻ
    مين نصدق
    ثانيا
    وش القصه
    ثالثا
    ماهو الحل
    رابعا
    شبعنا كﻻم
    خامسا
    وبن تصريح البلديه الرسمي
  • #14
    12-09-1433 08:05 مساءً فارس :
    اﻻخ عجاج الصيف مخطط حداب الظاهر مقفول خلينا في الشفا الحين وعساه يخلص
  • #15
    12-10-1433 05:59 صباحًا عجاج الصيف :
    الاخ فارس
    مجهود 25 سنه من المراجعات طلع من نصيب المطلقات والارامل والاحتياجات الخاصه
    يستاهلو خير على بركه والنعمه تتبع اهلها
    وماعلينا الا نتظر 25 سنه اخرى من الكفاح والمراجعات وممكن يجي مخطط وممكن مافيه
    لكن دور على اي قريه فريبه منك وهاجر لها يمكن تحصل على ارض قبل يجينا عزراوين
    خل الملحق اذا جا البرد نزل تهامه يدفيء واذا جا الحر طلع السراه يتبرد
    والموضوع كله حتى يخلصو مصالحهم الخاصه و بعدين تعال دورهم
    نطلب من الشباب ان يتحركو لمصالحهم وبلاش مجاملات شبعنا في الخداع والافلام الهنديه
    لكم تحياتي
  • #16
    12-10-1433 08:03 صباحًا عجاج الصيف :
    الاخ فارس
    مجهود 25 سنه من المراجعات طلع من نصيب المطلقات والارامل والاحتياجات الخاصه
    يستاهلو خير على بركه والنعمه تتبع اهلها
    وماعلينا الا نتظر 25 سنه اخرى من الكفاح والمراجعات وممكن يجي مخطط وممكن مافيه
    لكن دور على اي قريه فريبه منك وهاجر لها يمكن تحصل على ارض قبل يجينا عزراوين
    خل الملحق اذا جا البرد نزل تهامه يدفيء واذا جا الحر طلع السراه يتبرد
    والموضوع كله حتى يخلصو مصالحهم الخاصه و بعدين تعال دورهم
    نطلب من الشباب ان يتحركو لمصالحهم وبلاش مجاملات شبعنا في الخداع والافلام الهنديه
    لكم تحياتي
  • #17
    12-10-1433 03:52 مساءً ابو علي :
    كل عام واتتم بخير
    بعد العيد اكلم البلديه واعدكم بالجواب الذي يبري ذمتي
    ولكن سالت واحد اعرفه فيها بالخاص وقال لي ماسمع بموافقه على ملحق لحواله
    اعتقد الخبر مبالغ جدا فيه
  • #18
    12-11-1433 03:58 صباحًا أبو جوري :
    الخبر صحيح 100 % وبارك الله في جهود الرجال التي تعمل لوجه الله لخدمة الجميع بارك الله في كل مجتهد غيور على المصلحه العامه
  • #19
    12-11-1433 06:10 صباحًا بقاعرشا :
    بـــــــــــــــدري
    لوكانت شمس كانت امس
  • #20
    12-11-1433 12:35 مساءً بريد مستعجل :
    نعم كما قال ابو جوري الخبر صحيح 100 في ال 100 وانا بنفسي شفت موافقت الامانه والوزاره عليه وهو مابين ستميه الى ثمانيميه قطعه وسوف يتوزع بعد اربعه شهور انشالله
    وشكرا للشيخ شايق على الجهود ومبروك لجميع
  • #21
    12-11-1433 06:39 مساءً اﻻستاذ :
    طول عمرنا نسمع اخبار ولكن بدون نتيجه
    الملحق خبرلتطمين فقط انا ماشفت وﻻ سمعت في الديره اي اثبات له
    بالعكس اﻻيام هذي فيه دعاوي على ان المخطط مايكفي وان مافيه زياده
    والشيخ ماصرح بالملحق
  • #22
    12-11-1433 09:37 مساءً الهدهد :
    قالو من كبرها عسرت
    انا عارف ان البشرى ارنب كبيييير جدا
    بس الي محيرني هو ليه في التوقيت هذا
    الى متى تشتيت الكور
  • #23
    12-12-1433 01:21 صباحًا عجاج الصيف :
    تتوزع اراضي الملحق بعد اربعه شهور
    على مسؤلية بريد مستعجل وعليكم الحساب
    يعني نهاية شهر ربيع ثاني
    والحقيقه انا احس ان فيه وراء هذا الخبر
    سر وتسكيته حتى يتوزع المخطط الحالي من دون مشاكل
    وبعدها كل واحد يلحس كوعه
  • #24
    12-12-1433 07:50 مساءً نيموس :
    لمعلوميتك ياعجاج حتا المخطط الحالي رفعو عليه معارضه
    يعني يمكن يتعطل هو برضه وﻻ ادري مهو الحل عندنا واعتقد اننا على شفا حفره من مشكله كبيره جيه في الطريق الله يلطف ﻻن دعاوينا صارت شغل الجهات وﻻفيه اتفاق مشترك بين المعارضين والجماعه والطاسه ضايعه
    ومن اصبح بﻻ راس امسا بﻻ عقل
  • #25
    12-13-1433 10:43 مساءً الباسم :
    اذا جا هذا الملحق ترا ياشايق لك عرضه ﻻقبلها وﻻ بعدها
    وناهب لك نصب تذكاري في مدخل القريه
    قدام ........
  • #26
    12-14-1433 12:46 مساءً عامري :
    هذا الخبر يؤكد ان الجمهور متعطش لأي طرح يناقش قضاياه الحقيقيه
    وﻻ نجد سوى كاتبين فقط يهتمان بهذا
    لماذا ﻻيوجد آخرين أيضا ؟ سؤال يستحق التحقيق من الصحيفة
    انا لست من حواله ولكني اتابع اخبارها وأهنئكم على هذه الصحيفة المميزة
    وحقيقة هناك نواقص كثيره تستحقها حواله ولكن هناك فرقة منها تعارض الخير دائما وفرقه أخرى ﻻ تقاوم المعترضين
    وﻻننا نحب حواله نقول لهم يكفي تقاعس
  • #27
    12-14-1433 07:44 مساءً سرحان :
    الخبر صحيح ان شاالله وبيفتح الفرصه للجميع ليحصلو على ارض سكنيه اخيرا والي يعارض مايلقا اﻻ الفشيله ﻻنه يعترض على ارض حكومه ماهي ارض ملكه
    دعمرو والله معاكم والقبيله كلها معاكم والي يزعل يشرب من البحر
  • #28
    12-14-1433 10:48 مساءً وادي حواله :
    اﻻمانه اﻻمانه
    اﻻمانه اﻻمانه
    اﻻمانه اﻻمانه
    اﻻمانه باشايق عظيمه وانت حملتها فاوفها حقها
  • #29
    12-16-1433 12:06 صباحًا عجاج الصيف :
    اخي نيموس
    اذا فكرت في وضع المخطط الجديد اللي يقولو انه على الابواب الحقيقه وحسب نظري ان ماله داعي
    وتركه دون توزيع يكون افضل لان فيه نوع من الاحتيال على النظام وضحك على المحتاجين الحقيقين
    وابناء حواله كلهم بالحاجه لقطعة ارض وانا ارى بان يتم تاجيل هذا المخطط حتى يتم اعتماد
    الملحق اللي يقولو بيتوزع بعد 4 شهور حتى يتمكن الجميع على الحصول على اراضي واكثر ابناء حواله محتاجين
    اما 120 قطعه والله انها شرهه
    وانت حاول تشوف لطاسه سنع و تقررها اذا كانت صاغيه يمكن بيك العلاج الشافي
    شكرا لك ونسال الله ان يصلح قلوبنا لمافيه الخير لانفسنا
  • #30
    12-16-1433 12:32 مساءً الراعد :
    ناس تشد وناس تقطع والتتيجه مشتره
  • #31
    12-17-1433 07:36 مساءً كيف الطريقه :
    كيف طريقة التقديم على المخطط الالحاقي بارك الله فيمن يرد علي فوالله أني لا أملك أي قطعة أرض في أي مكان من هذه الدنيا علما أني من أبناء قبيلة حواله
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 صباحًا الثلاثاء 3 شوال 1441 / 26 مايو 2020.