اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:30 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

أخيراً المخطط أصبح "منتهي" والتوزيع قريباً وهؤلاء هم الأحق بالأراضي !  

صحيفة حوالة اليوم "تجيب" العلم !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم (خاص) :
صرح الأستاذ شائق بن محمد مدير مركز الخدمة الإجتماعية بحواله ومدير مكتب الضمان الإجتماعي بالقنفذة في حديث خاص لصحيفة حوالة اليوم الإلكترونية بأنه تم إعتماد عدد "125" قطعة أرض لمخطط حوالة , وأنه تم حذف 5 قطع منها وذلك ولوجودها في مجرى السيول . وأكد أن سيتم إجراء قرعة توزيع القطع بعد عيد الأضحى القادم وذلك بوجود لجنة تضم مندوب للبلدية ومندوب من الوزارة وممثل لقبيلة حوالة , حيث سيتم إجراء عملية القرعة وأكد أنه سيتم إعلان الأسماء المرشحة كما سيتم الإتصال بهم من قبل القائمين على عملية التوزيع , كما أوضح بأن آلية توزيع القطع ستتم وفقاً لآلية خاصة يتم فيها تقديم النساء المستحقات أولاً ومن ثم الأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الإحتياجات الخاصة وبعد ذلك يتم التوزيع حسب الأقدميه .. ومن جهة أخرى أكد الأستاذ شائق بأنه تم إستبعاد أربعين "40" شخص من الأسماء وذلك لحصولهم على منح مسبقاً ..

صحيفة حوالة اليوم يسعدها أن تبث لقرائها الأعزاء هذا الخبر , وتؤكد شكرها وإمتنانها للأستاذ شائق الذي وعد وأوفى بوعده للقبيلة وكان واضحاً وشفافاً في وضع أبناء القبيلة في صورة ما يحدث من أمور هامة تتعلق بالمخطط .
 26  0  2.0K
التعليقات ( 31 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-21-1433 08:30 مساءً ابو فارس :
    وفقك الله ابا محمد لكل خير كما عودتنا على الاخبار المفرحة سر للامام وستجد من يحب عمل الخير يعمل معك جنبا الى جنب .
    اخيرا الحلم اصبح حقيقة وهذا يدل على مجهود جبار مبذول خلال الفترة الماضية يجهله البعض وهذا خير دليل على ان هناك من رجالات حوالة الكرام من يسعى لما يخدم الصالح العام .
  • #2
    11-21-1433 11:13 مساءً تهامة :
    من سار على الدرب وصل، بداء بها الشايب العود غفر الله له شيخنا ( شايق بن عبدالله) وتممها من بعده شيخنا محمد بن شايق وأبنه البار (شايق) وهذا الشبل من ذاك الأسد، ومن خلفهم كل رجال فليح فيه خير لحوالة ، والله ياجماعة أنه شي فخر لنا وناموس رغم أني والله ما راح أمنح في المخطط لأني قد منحت من قبل.
    هذه رساله لنا جميعاً أنه لابد أن نعمل بجد واجتهاد على جميع الأصعده وصدقوني سوف نصل للذي نريده بأذن الله ولكن بالحوار وبالمجادلة بالتي هي أحسن، مع الدوائر الحكومية.
    الإيثار على بعضنا البعض والحب لبعضنا البعض واللحمة هي من أوصلتنا إلى مانريد.
    تحيه لشايق بن محمد آل شايق الذي يعمل بجد وأجتهاد للصالح العام وتحية لكل الأشخاص الذين خلفه ونسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم .
    واللي بياخذ أرض من الآن ويبغى بيبع أنا شراي هههههههههههه.
  • #3
    11-22-1433 10:03 صباحًا أبو زياد :
    أشكر لأبو محمد وللصحيفة هذا الخبر الطيب.
    لكن أنا وبكل صراحة، وليسمح لي أخي وصديقي الاستاذ شائق، لن أصدق حتى أرى بعيني الاثنتين غبار الجرافات والدقاقات ينبعث من أرض الشفا، يعني بعد ما كل واحد يبدأ يحفر أساسات أرضه.
    لا تلوموني.. فتجربتنا المرة مع البلدية ومع المعارضين لا تزال عالقة في ذهني.. وتكاد تجعلني أحبس فرحتي حتى ذلك اليوم.

    أتمنى أن أرى كل واحد من الجماعة وقد أخذ قطعة أرض له ولأبناءه في السراة وفي تهامة، ولا أمانع أن أكون أنا آخر واحد يحصل على قطعة أرض من المخطط.
    • #3 - 1
      11-22-1433 02:59 مساءً المشهور :
      تحية عطره يابو زياد
      لتسمح لي أن أرد عليك بنفس المنطق الذي تناقش به قبل أيام اتهمتنا بأننا نخون جماعة الصندوق ونحن براء من ذلك ولكن قلنا وببساطة نريد نرى كشف حساب مفصل وقلت لنا أننا يجب ان نثق في الأخوان وبدون أي نقاش وعليها تمينا، والآن تقول لصديقك شايق لن تصدق حتى ترى بعينك فهل هو ( حلال عليك حرام علينا) ماهذا المنطق ياخ ابو زياد.. فالجرافات والدقاقات مثل كشف الحساب. شايق عمل بجد واخلاص خلال الفترة الماضية ويجب علينا دعمه معنوياً اكثر من ماديا، فيجب أن ننصره ولا نخذله.
      اتمنى يابو زياد تشيل من راسك كلمة معارضة لأنه لايوجد في حوالة معارضين للمخطط لانه مصلحة عامة.
      أرى يابو زياد انك بدأت تكتب بإنفعال زايد وتكيل بمكيالين، نحنو نحترمك ونقدرك كشخص في القبيلة ونعرف حرصك على الجماعة ولكن ماهكذا تورد الأبل.
      تحية محب لك يابو زياد ولنيتك الصافية وجميع من هم على نهجك.

      ((إذا كان بالفعل لايوجد سقف للحرية من صحيفتكم الغراء أرجوا النشر ))
    • #3 - 2
      11-22-1433 11:50 مساءً قرن وعل :
      حرص الأخ أبو زياد طوال فترة كتاباته بخصوص حوالة أو ردودة على التأكيد ان هناك مؤامرة تستهدفنا وهذا تشخيص لانتفق معه فيه، الإصلاح والرويه هو العلاج الانجح وليس التلاعب بالكلمات.

      خبر المخطط انتظرناه طويلا، خاصة انه جاء بعد ان اكد لنا الأخ شايق أنه تضمن اشياء سارة، بعد ان تحدث مع الجهات الحكومية وقد اتى هذا المقال حافلا بالانباء الطيبة لنا، ولكن وبصراحة جاء تعليق أخي أبوزياد مخيب للآمال ومقدماً وقوداً لتأجيج الفتنه، وتسهيل فرص نجاح المؤامرة التي تحدثت عنها، اذا كانت هذه المؤامرة موجودة فعلا.
      في حين أنه من الصعب علينا ان نرجح تفسيرا معينا على تناقض ردوده ففي موضوع الصندوق ندد وعارض أي شخص من القبيلة أن يرى أي كشف حساب رسمي من المسئوليين وفي موضوع المخطط يريد أن يرى الجرافات والدقاقات، ونريد منه ان يقول لنا لماذا؟؟

      الأخ شايق يستطيع تجاوز جميع هذه الشكوك لأنه إداري ناجح لايفكر فيمن ينتقده بقدر مايحرص على الإنجازات وهو على درجة كبيرة من الوعي وهو يعمل جاهداً على تجنبها لمعرفته بمخاطرها على حاضرنا ومستقبلنا وهذا من منطلق الوعي بالمسؤولية،*******************************************************************(حرر من الإدارة)
  • #4
    11-22-1433 10:30 صباحًا عجاج الصيف :
    الاستاذ/ شائق بذل مجهود وخاصه في الاوانه الاخيره
    ونرى منه كل خير لحواله ولكن نامل لايكون
    هناك تفرقه في التعامل سراه وتهامه مثل مانحن
    عليه الان /ثانيا يااخوان كان هناك جندي مجهول يعمل ويكتب
    ويتصل بالمسؤلين ويدخل مكاتبهم ويوضح لهم الامور ويناقشهم وانا احد الشهود
    على ذلك بان ما تحقق الان كان بتوفيق من الله ثم بجهود سعيد
    العثمان فيجب ان نقول له شكرا ابو احمد لقد تحقق مبتغاك
    ونبارك لكل من حصل على ارض وان شاء الله الخير في الطريق
    • #4 - 1
      11-22-1433 03:11 مساءً النمر العربي :
      الآن وحينما بداء المخطط أصبح كل شخص ينسبه لنفسه ولا ضير في ذلك ولكن أقول لكم كما قال تهامة في تعليقة الأول، المخطط بداء بالشيخ شايق رحمه الله وتولى ملفه بعدها محمد بن شايق وكان النصيب الأكبر للمراجعات والمتابعات هو شايق بن محمد ومسفر بن شايق، الأخ سعيد وفقه الله له أهتمامات أخرى مثل المنتدى وموقعة الخاص به وهو جهد يشكر عليه ولكنه لم نراه في الباحة او بالجرشي يراجع في المخطط، مع احترامي وتقديري له.

      ولعلكم رأيتم كيف انجز شايق استراحة المداك وايضاً كيف انجز قصر الأفراح فهو والله الجندي المجهول بحق، وهو الذي يقابل لجان التعديات ولجان البلدية ولجان الامارة فالشكر له وجميع الأخوان الذين شاركوه، واخيراً اقول للصحيفة المباركة نريد صحيفة تمثل الجماعة كافة ولا تمثل عائلة العثمان فقط، وأنتم أشهر من علم على نار ومنهم أنت ياخ مساعد بمجهودك الرائع.
  • #5
    11-22-1433 12:25 مساءً عزيز :
    الحمد لله الواهب الرزاق ( لعله بر و أوكينا عليه بإذن الله) لقد تأخر كثيرا هذا المخطط مقارنة بمن حولنا رغم إن التعداد السكاني لقبيلة حوالة أكثر من غيرها و لكن لعل علتنا منا فيجب أن نعرف داءنا و دواءنا و نتعاون لما ينفع بعضنا و يرفع شئننا و هذه إحدى الانجازات التي تضاف إلي ما قام به الأوفياء و الوجهاء و المثقفين ذوو الأقلام المخلصة من أهل حوالة (وَلَا تَنْسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ) فما قام به الشيخ شايق بن عبدالله رحمة الله و الشيخ صالح بن رديف حفظه الله من دور كأعيان و وجهاء و ما قام به الأستاذ سعيد بن احمد ال عثمان و الأستاذ صالح بن عيدان ال سهيل كأصحاب فكر وقلم من دور كبير في إرسال الخطابات و متبعات مع الجهات المختصة وذات الشأن و مكالمات تلفونيه مع المسئولين يشكرون عليه و المخلصين الذين كانوا خلف الكواليس من أبناء القبيلة فليكون هذا طريقنا للنجاح, و غفر الله للمعارضين ومن تسبب في تأخير هذا المخطط و لعلهم يعودوا تائبين ليضعوا أيديهم مع أيد المصلحين لنتقدم إلى الأمام
    تحياتي عزيز ال عثمان
    • #5 - 1
      11-22-1433 03:29 مساءً الوهاد :
      سبحان الله ياعزيز نسبت الفضل لشخص ميت ونحن مداحة الميت ثم من بعده لآل بيتك فلماذا هذه العنصرية، ومن المعلوم أنك لم تقف على تفاصيل الأمور ولم نراك في محاضير الجماعة لكي تعلم من هو مهندس المخطط ومن هو الذي بذل جهد وتعب وعلاقات حتى وصل إلى ماوصل اليه.
      أرجوك ياعزيز ((دعوها فأنها ممتنه))
      والله ان كل اللي ذكرتهم وانا اولهم يمكن مانعرف مكان بلدية بالجرشي او الباحة او الأمارة او مكتب المحافظ ، فكيف تصادر مجهود الأخ شايق بن محمد، عموماً كل شخص في الديرة يعرف من هو شايق بن محمد واما الذي في السفر وماقد شافه فهو معذور.

      نرجوكم ترك التحزبية والنظر لكل فرد من الجماعة على انه أبن عم لك، فأنت قبل أيام تخولت بولد ابو غانم وولد سعدالله بن صالح والنقيب سهيل بن عبدالله وهذا يدل على ان كل واحد من الجماعة هو ابن عم لك.

      اذا كان كما قلتم لايوجد سقف للحرية ارجوا النشر.
      مع كامل إحترامي وتقديري لبيت آل سهيل العريق وهو بيت له صولاته وجولاته في العلم والشيخة والشجاعة، وهم ارحام واخوال لنا.
  • #6
    11-22-1433 07:10 مساءً بعيد الدار :
    ‎‫رغم تقديرنا لجهود الأخ شايق في المشاركة الإجتماعية والإهتمام بشوؤن القبيلة إلا أنه يلاحظ دائما *إختطاف جهود و مثابرة الأخرين من دون الإشارة لهم بكلمات طيبة تحفظ حقوقهم و تقدر متاعبهم ..!* فمن النادي .. *الى الصالة ... الى جائزة الشيخ هزاع .. وأخيرا المخطط.‬
    ‫*‬
    ‎‫كلنا نعرف قصة وسالفة المخطط *... و نعرف ان :‬
    ‫*‬
    ‎‫الأخ سعيد العثمان هو من *استقام لهذا الأمر و أبلى بلاء *حسنا لتوضيح الحقائق و الإتصال بالجهات المعنية و التعامل مع المعارضين للمخطط و على رأسهم *******************
    ‫*‬
    ‎‫المدعو ( في نظرهم ) سعيد العثمان* ... و من معه من الخيرين هم من صبرو و نالو الأجر و الثواب .. أما من يتظاهرو الأن بأنهم .. *أبطال المخطط .. *فهم من سيشتري أراض ذوي الإحتياجات الخاصة بمبالغ مغرية ... ليتوسعو على حساب المخطط.‬
    ‫*‬
    ‫*‬
    ‎‫" أثرب " الجبل / سعيد العثمان ... هو من فضح المعارضين و بين مقاصدهم .. و أسماءهم .. وخطاباتهم التي وجهوها للجهات الحكومية .. وفيها ما يندى له الجبين ... *من فئة لم تراعي مصلحة الجماعة ..‬
    ‫*‬
    ‎(*******************تم حذف هذا الجزء من التعليق .. ليست هذه مناسبة التساؤ*‬لات المطروحة) **********


    ‎‫أكرر إحترامي للأخ شايق و أحي فيه روح المسؤولية ... و لكن بإنضباط إحتراما لمشاعر أفراد القبيلة‬
    ‎‫لأننا لا نريده أن يستحوذ على كل مكتسبات القبيلة و يجيرها باسمه ..‬
    ولأنه في الأخير هو خادم للقبيلة .. و نحن نعرف من نحن ... *وهو يعرف من هو
    و هل إختلفت الموازين بين مرتبة شيخ قرية.. *و شيخ قبيلة *
    لتصبح الشيخة... تهميش الأخرين و التحدث بـ أنا .. *بدلا من .. نحن
    *
    لكي تنجحو أعطو كل ذي حق حقه .....
    • #6 - 1
      11-23-1433 12:54 صباحًا النمر العربي :
      نحترم وجهة نظرك ولكننا لانتفق معاها وهذا حق مشروع لنا.
      تحياتي لك
    • #6 - 2
      11-23-1433 08:28 صباحًا حكيم :
      قيل لحكيم : أي الأشياء خير للمرء؟

      قال : عقل يعيش به

      قيل : فإن لم يكن

      قال : فإخوان يسترون عليه

      قيل : فإن لم يكن

      قال : فمال يتحبب به إلى الناس

      قيل : فإن لم يكن

      قال : فأدب يتحلى به

      قيل : فإن لم يكن

      قال : فصمت يسلم به

      قيل : فإن لم يكن

      قال : فموت يريح منه العباد والبلاد.
  • #7
    11-22-1433 10:42 مساءً عجاج الصيف :
    عزيزي النمر العربي
    اولا مع احترامي لك وتقديري
    انا ماتفوهت بشيء من راسي ولامدحت احد من اجل مصلحه وحتى المخطط مالي نصيب فيه
    علما اني بحاجة لقطعة ارض ولكن الحق يقال ومن يستحق المدح لابد ان تمدحه على قد
    مجهوده وانا مدحت سعيد بن احمد لاني شفت خطاباته وبرقياته بعيني واذا تريد تتاكد
    سال الحسيل وهو يعرفك منهو سعيد العثمان حتى ولو انه في الرياض اليوم ياخي تقضي لزومك في امريكا وانت في السعوديه في دقائق وسال هئية الفساد في الرياض عن سعيد
    العثمان وسال وزارة البلديه والقرويه في الرياض ولعلمك البلديه في الباحه تنفذ
    الاوامر الوارده من الرياض هل انا وانت راجعنا الوزارات في الرياض وتقابلنا مع
    كبار المسؤلين لا يحبيبي نحن في الديره راقدين والشيخ محمد بن شائق والشيخ شائق بن محمد يعرف هذا والشيخ شائق بن عبد الله الشائق يعرف ذلك فيجب ان نقول لهل الفضل كثر الله خيرك وفي نفس الوقت ماله فضل اذا خدم ربعه ولاكن لابد نقول له شكرا
    اما شيخ القبيله محمد بن عبدالله الشائق فقد بذل مجهود كبير ولكنه لم يجد مسانده من القبيله ************* والاستاذ الشيخ شايق بن محمد جمل الله حاله ماقصر يراجع ويكتب ونشوف فيه الخير والبركه ونقدر مسؤلياته ولكن لابد ان يكون حاضر وبقوه وان يقول للمخلص لهذه القبيله احسنت ويقول للي يسعى لخراب حواله قف عند حدك ولا ننسي اولا فضل الله ثم فضل الشيخ مسفر بن عبدالله والشيخ صالح بن عيدان والشيخ مصلح العاتي هؤلاء انا اعرف عنهم الكثير في المراجعات في المنطقه وسبق للبعض منهم السفر لرياض بشان هذا المخطط والجماعه اللي في الرياض لهم مساهمات كبيره جزاهم الله خير
    فعلينا ان نقول لكل من يحب حواله ويعمل من اجلها جزاك الله خير
    ونحن كلنا مكملين لبعض مهما يحصل بيننا من خلاف فلابد ان نساعد المحتاج ونقف بكل صدق
    مع بعضنا بعض بعيد عن المناوشات العقيمه
    لك الشكر والتقدير
    • #7 - 1
      11-23-1433 12:54 صباحًا النمر العربي :
      نحترم وجهة نظرك ولكننا لانتفق معاها وهذا حق مشروع لنا.
      تحياتي لك
  • #8
    11-23-1433 01:54 صباحًا الراكد :
    الوهاد
    لقد ارتقيت مرتقا صعبا
    عزيز ممن يشهد له بحسن الخلق و لا تعرف العنصرية إلى قلبه سبيل وهو راعي فزعه و شيمه لا تجدها في هذا الزمن وذو ثقافة عالية و يجالس كبار القوم و أصحاب الري و الوزراء و الأمراء وكل همه أبناء منطقة الباحة عموما و له جهود لا يعلمها إلا الله من اجل نمو المنطقة و الاستثمار فيها, انتم ابنا قبيلته الذين لا تعرفوا قدر هذا الرجل وهو احد الأقلام الجريئة التي كتبت و طالبت في المخطط و ذالك مثبت في البلدية و الوزارة ,
    لو كان عزيز عنصري لقال , منتدى حوالة القائم عليه من آل سهيل , و موقع أثرب القائم عليه من آل عثمان , و هذه الصحيفة الغالية احد القائمين عليها من آل عثمان , ومن ألف كتاب حوالة من آل عثمان, ومن له الفضل الأكبر في المخطط من آل عثمان , و من تكلم عن عموما المنطقة و الاستثمار فيها أمام كبار المسئولين من ال عثمان, وكل ذالك جير باسم حوالة , يحق لك يا الوهاد أن تفخر بأخوالك
    عزيز إلى الأمام و يا جبل لا يهزك ريح
    • #8 - 1
      11-24-1433 12:30 صباحًا الوهاد :
      كل ما تعرفه عني، أعرف مثله عنك ونحن ينطبق فينا المثل القائل"كلنا عيال قريه، وكلن عارف خيه"
  • #9
    11-23-1433 02:09 صباحًا الراكد :
    الوهاد
    يتبع .....
    , ومن ساهم في أنشاء المقبرة من ال عثمان , ومن دعم النادي من آل عثمان,
  • #10
    11-23-1433 02:15 صباحًا الراكد :
    الوهاد
    يتبع .....
    , ومن ساهم في سفلتت القرية من آل سهيل, و من ساهم في تسوير المقابر من آل رديف, ومن ساهم في تنوير القرية من آل سهيل, ومن أنشاء شبكه حديثه للمياه من آل رديف , و من كان يجلس مجلس أمير المنطقة السابق و يتكلم باسم حوالة من آل رديف
  • #11
    11-23-1433 02:44 صباحًا عزيز :
    أخي الحبيب الوهاد
    ( لا حول ولا قوة إلا بالله) غفر الله لي و لك , أنا لم أصادر مجهود الأخ الغالي شايق حفظه الله وهو غنى عن مدحي له و فقه الله ,
    و على كل حال من شرحك أؤكد بما استشهدت به من حديث الرسول صل الله عليه و سلم (..... مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ ........دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ )
    ثم أني لم أتخول كم قلت بل أنا في مقام خال فعلا لجميع من ذكرت ولى الفخر بهم لحسن دينهم و أخلاقهم و لا نزكيهم على الله .
    تحياتي لك عزيز
  • #12
    11-23-1433 01:08 مساءً سواح :
    شكراً للجميع ولكل من شارك في المخطط شكراً للأحياء والأموات، شكراً للرجال والنساء، الشكر موصولاً للبلدية وجميع الجهات الحكومية التي تفهمت موضوع المخطط.
    ختم العلم ياجماعة خلاص غيروا السالفة.
    تحيات محب
  • #13
    11-23-1433 04:19 مساءً أبو زياد :
    أنا واضح في كلامي وفي مواقفي ولله الحمد

    أكتب باسمي الصريح.. وأنتقد باسمي الصريح.. وأرحب بمن ينقدني وأميز في الوقت نفسه بين النقد الهادف والنقد المغرض، ولا أبريء نفسي من الخطأ وإن أخطأت فأعتذر باسمي الصريح أيضاً.


    أنا في تعليقي لم أشكك في الاستاذ شائق ولا في كلامه.. عودوا لتعليقي.. أنا ومن خلال تجارب سابقة شككت في البلدية وفي المعارضين( المعروفين لدى الجماعة كافة: بتواقيعهم، ومعارضاتهم، وتعدياتهم، و....).

    أنا أشكر جميع من أعرف أنه بذل جهداً للمصلحة العامة : أشكر الشيخ محمد ومن قبله الشيخ شائق رحمه الله والاشتاذ شائق بن محمد والاستاذ سعيد بن أحمد والاستاذ محمد سهيل وجميع من دعم تنفيذ المخطط وسعى في نجاحه، وكم ستكون سعادتي يوم أن يستلم كل فرد مستحق في حوالة قطعة أرض حلال لا فيها تعدي على أحد ولا على الأراضي الجماعية ولا بمخالفة نظامية.

    المعارضة ليست وهم.. ولا فوبيا كما يقول البعض.. المعارضة حقيقة يدركها الجميع.. نعم المعارضة مؤامرة فعلاً، ظهرت نتائجها منذ زمن، وبسببها تأخر المخطط، وتعثرت الشيخة، وتم الاعتداءعلى الأراضي العامة، وعلى أراضي المرافق الخدمية، و....، وليس هذا بمستغرب فلسنا مجتمعاً ملائكياً، وكل مجتمع فيه الطيب والبطال!

    أنا لم أكل بمكيالين.. لدي قلم واحد وموقف واحد داعم للمصلحة العامة حتى ولو على حسابي وأؤكد هنا ما كتبته في تعليقي( أنا لا أمانع أن أكون آخر من يستلم أرض في المخططات!)..

    غيري شكك في الشيخ وفي مواقف الأخ شائق وفي أمانة الأمناء المحتسبين والقائمين على الصندوق وبدل أن يثمن جهودهم ويطلب تكريمهم لجأ إلى التشكيك في جهودهم ونزاهتهم!

    تحياتي للأخ شائق ولجميع العاملين في المصلحة العامة، ونسأل الله لهم الأجر، ونسأل الله صلاح النيات للجميع، ونعوذ به من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
    • #13 - 1
      11-24-1433 12:13 صباحًا النمر العربي :
      الأخ ابو زياد
      نحترم وجهة نظرك وتبريرك ولكننا لم نقتنع به، وهذا حق مشروع لنا.
      تحياتي لك
    • #13 - 2
      11-24-1433 12:40 مساءً تهامة :
      لم يشكك أحد في نزاهتك يا ابو زياد، وانت من الناس الذين يبنون ولا يهدون ومواقفك معروفة، ولكن نطلب منك قليل من الحكمة، ولا يوجد فينا شافعي أو حنفي فكلنا أبناء حوالة، وكلنا خطائون، ولكن تباينك في موضوع الصندوق من الأخ (المشهور) وموضوع المخطط سبب للبعض نوع من الكيل بمكيالين في بعض المواضيع، ولا مانع من المطالبة بتوضيح الصندوق للأخوان بكشف حساب مفصل ولا مانع من أنك تشوف الجرافات بنفسك فكلها حق من حقوقك وحقوقنا، وأنا أقترح لجنة مكونة من ثلاث أشخاص ( جده - الرياض - الخميس ) تطلع على حركة الصندوق منذ إنشاء الحساب لكل سنة وتكتب تقريرها وترفعة للشيخ ويقراء على الجماعة، ويحدد فية:
      1. كل حركة سحب من الصندوق وصفتها، بمعنى هل تم سحب أي مبلغ من الصندوق وأُعيد مرتاً أخرى ولصالح من؟.
      2. زكاة الصندوق كم إجماليها ولمن دفعت؟.
      3. الرصيد المتوفر في الصندوق.

      أخيراً يا ابو زياد نرجوا الهدوء في المناقشة وسعة الصدر.
      تحياتي لك
  • #14
    11-24-1433 08:20 مساءً سالم :
    خﻻص من حكايات الصندوق
    خلونا في المخطط
    من يبيع أنا شراي
    المتر بالف
  • #15
    11-24-1433 08:51 مساءً سالم :
    كل ما أفكر في عدد القطع أقول ياساتر مين يحتل المخطط
    ااﻻيتام واﻻ اﻻرامل واﻻ *******الاكثرية
  • #16
    11-24-1433 10:13 مساءً عجاج الصيف :
    ابو زياد
    نسال الله ان يثيبك ويرزقك على قد نيتك
    كلامك صائب وكلامك في محله ولابد من انقد
    وانت باخلاقك تقبلت نقد الجميع بكل رحابة
    صدر ولك الاجر والثواب ان شاء الله هذا من ناحية الصندوق
    اما من ناحية المخطط وانت قلت الحقائق ونحن ياخي ما نحب الحقائق

    نحب الغموض ونحب ننهب ولاحد ينتقدنا ونتعدى ولاحد يقول ليش
    ونحب نعارض لكن لاحد يعارضنا فانت مخطيء هذا خط احمر
    وعندنا لهجه في تهامه يقول ماذا صطاك وماذا جراك
    الناس تحب المديح فقط حتى لو انه مخطي لازم تنظر لخطاه انه صح
    قول كلمة الحق يابو زياد ولاعليك من المغطرفين
    لك تحياتي واحترامي
  • #17
    11-25-1433 10:49 صباحًا فتى حواله :
    ونعم بشائق
    ولكن سؤال يطرح نفسه
    لماذا لم يبلغنا الشيخ بنفسه ؟ ولماذا لاتقابله الصحيفه وتطرح له الاسئله التي تشغل اهل حواله ؟
    اقترح مقابله معه لان طال انتظار مقابله معه وشائق على العين والراس ولكن ليس هو الشيخ الذي نريد منه جوابات لاسئلتنا
    هل الصحيفه لم تعرض عليه المقابله لاسباب لانعلمها ؟
  • #18
    11-25-1433 10:52 صباحًا فتى حواله :
    ياشيخ ترا السكوت له معاني يفهمها البعض بشكل ثاني وبعدين مانبغا نسمع منك شي عن شي خاص لك ولكن عن مصلحه الجماعه
    واذا الصحيفه ترفض مقابلتك قولها ونعرف المشكله وين
  • #19
    11-25-1433 10:55 صباحًا فتى حواله :
    نسمع انك تعتقد ان المشكله في الجماعه مايسمعو لك فاظهر لنا وقول لنا حتى توضح الامور اما السكوت وان ترسل غيرك فنحن اخترناك وما اخترنا غيرك شيخ مع احترامنا للجميع
  • #20
    11-25-1433 10:56 صباحًا فتى حواله :
    والله ياشيخ نحبك في الله ولكن نبغا حركه واهتمام مثل باقي المشايخ
  • #21
    11-25-1433 10:58 صباحًا فتى حواله :
    ونقول للاخ شائق بشرك الله بالخير المهم ماقلت لنا مين بيكون مندوب حواله عند القرعه لان فيه ناس الحقيقه جربناهم وافضل موافقة الجماعه عليه حتا مايصير مشاكل بعدين
  • #22
    11-25-1433 11:06 صباحًا فتى حواله :
    الاخ ابو زياد شكرا لك
    الاخ عجاج الله يجيرنا من النهب الموضوع فقط قهر من الناس ان ماجا مخطط فتعدو شي بسيط امتار فقط وهذا يحصل ولكن مهو بالدرجه التي تصورها وتفخمها
    الاخ عزيز وهل انكر الشيخ من ذكرت حتى تثبتهم هنااعتقد لا
  • #23
    11-25-1433 12:42 مساءً سالم :
    اخاف تكثر الطﻻق علشان يلقى المطلق قطعته ويستفيد منها فكه من الحرمه ومنها قطعهﻻوﻻده
  • #24
    11-26-1433 10:29 مساءً السطايح :
    اخيرا اخيرا تم اعتماد المخطط انا اشكر الاستاذ مساعد العثمان على مجهوداته الثمينه
    في المقابلات الاخيره في استراح المداك مع الاستاذ شايق بن محمد والنقاش الذي صار معهم في قصر الافراح والمخطط لهاذا العام.
    حبيت اعلق على جميع الاشخاص اللذين يتكلمون من خلف الكواليس ليش مانشوفهم في الديره لنقاش المواضيع وجها لوجه في استراحه المداك مثل عزيز سعيد بن احمد لماذا كل هذا مع العلم انكم من خيره ابناء القريه علما وثقافه لاني ما اشوفكم في الديره واشكر الاخ ابوزياد على جميع تعليقاته بس فيها مبالغه اشوي ياليت الاختصارات .

    اتمنى من الصحيفه استضافه العقل الكبير والثقافه العامه سعدالله بن عزيز العثمان
  • #25
    11-27-1433 10:03 مساءً الحق :
    اخواني الاعزاء الشكر موصول لكل اهالي حواله ولكن المجاملات الزائده وهضم حق احد على حساب احد اخر من اعضم الاخطاء الموجوده عندنا فنحن نتجاهل الكثيرين من كبار الجماعه الذين لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في اصلاح الكثير من امور الجماعه وجعل لحواله كلمتها بين القرى
    ومن له معارضه في كلامي فل يتفضل يبدي رأيه وليأتي بدليل على كلامه وهؤلاء الاشخاص الذين سأذكرم لاينتقدهم الا شخص حاقد او شخص لايريد الخير للجماعه وهذه كلمة حق تقال و اتقبل رأي ابو عيدان في كلامي هذا هل هو صحيح او لا والاشخاص هم: صالح بن رديف 2- مصلح العاتي 3- علي بن غرم الله 4- حمدان العاتي 5- الشيخ شايق رحمة الله عليه 6-الشيخ محمد بن شايق 7- شايق بن محمد 8- الشيخ والعلامه الدكتور سفر الحوالي وهؤلاء الاغلبيه هم من تفانو في خدمة الجماعه والقبيله ولم يجدو الا الاتهامات والانتقاص من حقهم وهضم ماعملوه فاخبروني كيف نستطيع ان نكون يد واحده ونرتقي بتعاملنا مادمنا اذا عمل احدنا شي انتقصناه وقلنا (حرامي) هؤلاء الاسماء وغيرهم خدمو الجماعه كثيراً وبعض من هذه الاسماء لم اسمع عنهم لا مدحاً ولا شكوراً لا في صحيفة حواله ولا في منتديات قبيلة حواله ولعل ذلك يعود الى انهم ناجحين وتنطبق عليهم مقولة( لايرما بالأحجار الا الشجار المثمره) هذه كلمة حق
    • #25 - 1
      11-28-1433 08:08 صباحًا الوهاد :
      أخي الحق ************** ... أقول كل ماذكرتهم هم من خيارنا ورجالات حوالة، وللمعلومية لم يتهم أحد منهم أو ينتقص ولم أيضاً يهضم ماعملوه فهم معروفون بين ربعهم وجماعتهم واذا كان فيه إنتقاد فهو في العمل وليس في الأشخاص، وكلنا مقصرين ولكن نحن بالنسبة لهم لم نعمل شي فهم تحملوا الضيم وضحوا بأوقاتهم من أجلنا فجزاهم الله خير الجزاء.
      وأعتقد ليس هناك حاجه ************ لترتيب الناجحين في حوالة، والذين خدموا جماعتهم، فكلنا ولله الحمد ناجحين وخدمنا حوالة ولكن بنسب متفاوته وليس فينا من يهدم بل كلنا نبني ولكن تختلف الهمه والتضحيه.
      شكراً لكل الأسماء السابقة وشكراً لكل أسم لم يذكر في مقال الحق والشكر موصول لنساء حوالة الذين تبرعوا في جميع المجالات.
      الى اللقاء
  • #26
    11-28-1433 11:56 صباحًا عجاج الصيف :
    الاخ الحق
    صدقني حواله صغيرهم وكبيرهم كلهم فيهم الخير
    ولااحد يقدر يهضم حق احد من ناحيه الكرم والجود
    والسمعه الطيبه
    اما من ناحية الاشخاص اللي ذكرتهم كلهم ونعم
    ونعتبرهم قاده في قبيلة حواله والان لابد ان
    نقيم جهودهم وعملهم فهل هؤلاء قدمو لعموم ابناء القبيله
    شيء يذكر وانا اشهد انهم مثلو حواله في كثير من المناسبات
    لدي القبايل احسن تمثيل ولكن ماهو اللي حققوه للفبيله
    من ناحية السكن والصحه والتعليم والمسؤل ياعزيزي يشكر على قد
    نجاحه وانجازاته لقبيلته كان شيخ او اعيان اواي فرد من افراد
    القبيله لابد ان نقول له شكرا دون نستثني احد من حواله
    تحيتي لك
  • #27
    11-29-1433 06:42 صباحًا سالم :
    اعتقد عجاج ان بعض المطالب تعود بمشاكل بيننا
    يمكن سياسة شائق لها مغازي ﻻتفهمها انت
  • #28
    11-29-1433 03:01 مساءً عقشه :
    نفس الناس نعرفهم من زمان وما شفنا خير
    ياخي كلمونا ليش ساكتين
    ***********************
    ا120 قطعه وش تسوي ﻻكثر من الفين
    انهاجر نحن الباقين ونخليها لﻻرامل والسياحه
    واﻻرامل بعدين يبيعوها للسكون
    اروح اتزوج لي جداويه احسن يمكن القى ورثه واكل سمك طازه وارتاح من خوت الجماعه
  • #29
    12-06-1433 09:15 صباحًا ثانكس :
    اقول خلو عنكم الهياط والله ما دمر حواله الا الدعاوي و******* الفاضي ليش ما تتفقو و نتعاون ونسير يد وحده
    مثل باقي القبايل ليش كذا خلاص ي الربع ارفعو مستواكم عن التفاهات الي مالها داعي وبس
  • #30
    12-06-1433 01:26 مساءً بلا حدود :
    اشكر القائمين ع الصالح العام وأتمنى لهم التوفيق
  • #31
    12-11-1433 06:42 صباحًا بقاعرشا :
    والله انكم مهايطيه كلكم
    المخطط موقعه ماله داعي
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:30 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.