اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:49 مساءً , السبت 13 ربيع الثاني 1442 / 28 نوفمبر 2020

مطبّات على طريق الملك عبدالله ببلجرشي لوقف نزيف الحوادث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حواله اليوم : متابعات " مساعد العثمان "
طالب عدد من أهالي حي الصحيفة ببلجرشي بوضع «مطبات صناعية» على طريق الملك عبدالله الرابط بين محافظة بلجرشي والمخواة، مستندين لما أقرته لجنة مكونة من عدة جهات حكومية؛ وذلك للحد من سرعة السيارات، وتهور الشباب، فضلًا عن وقوع عدد من الحوداث المتكررة والتي نتج عنها وفيات وإصابات. وقال منصور مغرم: زادت معاناة الأهالي بعد افتتاح طريق الملك عبدالله، وأصبح الطريق يشهد حركة مرورية كبيرة وتجمع للشباب ،وتقدمنا بشكوى لمحافظة بلجرشي بوضع مطبات للحد من تهور السائقين، وشكلت لجنة من المحافظة والبلدية والمرور وقررت اللجنة وضع مطبات لوجود محطة ومسجد وصراف آلي وسوبر ماركت على الطريق وقامت احدى الشركات بعمل المطبات دون أن تقف أي من الجهات المعنية بالاشراف وبعد فترة قصيرة فوجئنا بازالة المطبات من قبل مرور بلجرشي بحجة عدم مطابقتها للمواصفات.


(على حسابنا الخاص)
مشني عيدان يقول: كلفت محافظة بلجرشي البلدية باعادة المطبات واصرت البلدية عملها على حساب الأهالي وقمنا بعملها على حسابنا الخاص ولم تقف إلى جهة حكومية على التنفيذ وقام الشباب بازالتها والتفحيط عليها وانا اتساءل كيف توصي اللجنة في المرة الاولى بوضع مطبات ومن ثم تعود مرة اخرى لتقر بعدم جدواها ونحن وابناؤنا في خطر دائم بسبب المتهورين وقد وقع في هذا الطريق اكثر من تسع حوادث في اقل من ثلاثة اشهر راح ضحيتها اناس ابرياء.. فمن المسؤول عن تلك الحوادث التي وقعت؟


(اعادة المطبات)
محمد علي مسفر وعبدالله برقان ومحمد مرطان قالوا ان هناك توجيها باعادة المطبات حسب المواصفات باشراف البلدية والمرور ولم ينفذ هذا التوجيه حتى الآن ونحن نحمل تلك الجهات المسؤولية الكاملة عند وقوع حوادث في هذا الطريق.


(الحاجة الملحة)
مدير مرور محافظة بلجرشي المقدم خالد سويعد قال ان مثل هذه المطبات لا توضع الا عند الحاجة الملحة ويشكل لها لجان من عدة جهات حكومية وبعد ذلك تقرر بوضع المطبات من عدمه وتحدد نوعية المطبات اما مشطية او عيون القطط التنبيهية وترفع للحاكم الاداري الذي يوجه البلدية بعملها. وهذا الطريق حيوي وشريان يربط محافظة بلجرشي بمحافظة المخواة ووضع مطبات فيه يشكل عائقًا امام مرتادي الطريق ونحن نطالب اولياء الامور بضبط ابنائهم وعدم اعطائهم السيارات ونحن نقوم بعمل حملات مرورية وتفتيش وجميع من يتم ضبطه في هذا الشارع هم من صغار السن.
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:49 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442 / 28 نوفمبر 2020.