اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:22 صباحًا , الجمعة 13 ربيع الأول 1442 / 30 أكتوبر 2020

رئيس نادي الروابي يتحدث في أول حوار مطول منذ تسلمه زمام النادي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم (خاص) عبدالله :
هذه المرة شخصيتنا مختلفة تماماً , شخصية أثرت في المجال الرياضي في قبيلة حوالة بشكل واضح , وأصبح للرياضة مع شخصيتنا معنى وطابع أخر . شخصية إدارية مميزة تحمل فكراً راقياً ورؤية مميزة يصاحبها عمل جاد وأداء كفؤ على مستوى التطلعات وأكثر .. بذل الكثير من الجهد والتضحيات على الرغم من إرتباطات الحياة وظروفها , وسعى وقدم الكثير في سبيل تطوير نادي الروابي في قبيلة حوالة الذي إستلم زمام إدراته , وحمل على عاتقه مسؤولية السير بهذا النادي إلى ما يصبو إليه شباب القبيلة ورياضييها , ضيفنا اليوم يتميز بأخلاقه العالية ولباقته وحسن تعامله مع الأخرين , وهو بحق مثال رائع للرجال الطموحين الذين يولون العمل التطوعي جانباً كبيراً ويبذلون الخير لمجتمعاتهم ويؤدون دورهم الإجتماعي بفاعلية .. ولأننا وكما عودناكم في صحيفتكم (حوالة اليوم) بأن نسعى دائماً خلف المميزين وندعمهم بما نستطيع , فقد إجتهدنا وحرصنا أن نخرج لكم حوارنا هذا بصورة تليق بذائقتكم الكريمة مع رئيس نادي الروابي , الرجل التي سلطت عليه الأضواء في الفترة الماضية وهو الأستاذ : غرم الله الحوالي .

- أبو فارس أنت شخصية معروفة ومميزه في مجتمعنا الحوالي , لكننا سنبدأ حورانا هذا بمقدمة تعرف بها نفسك ؟
وهل يرى أبو فارس نفسه كرياضي أو محب للرياضة ؟

أخوكم /غرم الله بن عبدالغني بن حنون

حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز كلية الآداب

رياضي سابق محب ومتابع للرياضة في الوقت الحالي


- الأستاذ: غرم الله , دعنا نبدأ من الأخير , كيف أصبح أبو فارس رئيساً لنادي الروابي ؟

عندما رغب شباب قبيلة حوالة في التغيير تقدمت ببرنامج ثقافي رياضي اجتماعي تم عرضه على اللجنة العليا المشرفة على نادي الروابي لغرض تنفيذه من قبل من سيتولى رئاسة النادي عند ذلك أصر مجموعة كبيرة من أبنائي واخواني أبناء قبيلة حوالة ترشيحي وتكليفي برئاسة النادي وبذلك وجدت نفسي أمام خيارين أما الاعتذار أو الموافقة فقبلت التكليف رغبة مني في العمل من أجل مصلحة قبيلتي وما ينفع أبنائها.


- لاشك أن موافقتكم على رئاسة النادي تعد خدمة للقبيلة ولشبابها , لكنها في الوقت ذاته مغامره قد تنجح من خلالها وقد تفشل . وقد تتعرض لكثير من النقد والتجريح ,, السؤال : ألم يكن ذلك يشكل لكم هاجساً في بداية الأمر ؟

استاذي الكريم اعلم بأنني اهدف الى العمل الجاد الخالص لوجه الله تعالى ولما يخدم قبيلتي وأبنائها لذا فقد عقدت العزم وتوكلت على الله وقبلت ذلك ولم التفت للفشل بل وضعت نصب عيني النجاح وطلبت العون من الله ووجدت أبنائي واخواني جنباً الى جنب معي لتحمل هذه المسئولية .


- بصراحه , هل كان لكم إشتراطات على الجماعة قبل تسلم زمام النادي مثل أن يكون هناك إلتزام بدعم النادي أو أنكم تركتم الأمر للتطوع وللرغبة فقط ؟؟

كما أسلفت بأن الجميع تواجد واستعد ودعم ووجدت الجميع حاضراً يرغبون في المشاركة والمساعدة ولم أطلب من أحد بل حضر الجميع على مدى العام الماضي داعمين مادياً ومعنوياً ومنذ يوم الترشيح ، ومن لم يستطع الحضور اتصل هاتفياً واستعد بتقديم العون والمساعدة مما اسعدني وجعلني أعمل بكل جهدي لتشريف هولاء الرجال .

- أبو فارس كيف تصف لنا حال نادي الروابي عندما استلمتم المهمة ؟

نادي الروابي عريق بعراقة قبيلة حوالة وأبنائها وقد وجدته شامخاً ينتظر أبنائه ليعودوا اليه ويعملوا معاً من أجل أن يعيدوا امجاد من سبقوهم

- عندما أستلمتم مهمة النادي لاحضنا أنكم بدأتم بإنشاء جهاز إداري كامل وهذه تحسب لكم , كيف أستطعتم أن تقنعوا بعض الشباب بالإنظمام لناديكم وكيف تنظرون لعمل شباب القبيلة في النادي حتى الأن ؟

صحيح بدأ عمل هيكل تنظيمي لادارة النادي ومن ثم تم شغل تلك المواقع بأبنائنا ممن يوجد لديهم الرغبة في العمل ومن يوجد لديهم الوقت والخبرة في هذا المجال

- بما أن الحديث عن الجهاز الإداري , هناك شخص يستحق أن نتطرق له هنا بالإسم , شخص خدم النادي منذ فترة طويلة ومازال وهو الأخ : علي بن مرزن , عبر صحيفتكم حوالة اليوم : ماذا تقول لهذا الرجل ؟

ابو أحمد .. هذا الرجل يستحق الشكر من جميع أبناء نادي الروابي فقد عمل منذ زمن بعيد واستمر حتى الان رغم كل الظروف والعقبات التي اعترضت طريقه الا انه اصر على الاستمرار ولم يترك أبنائه فله منا كل الشكر والعرفان بما قدمه وما يقدمه فقد قدم الكثير وآمل من الجميع العمل لكي يتم تكريم هذا الرجل القدير .


- إذا أردنا أن نصنع عمل رياضي ناجح فلابد من توفر أمرين هامين أولهما الموهبه وثانيهما المال .. دعنا نتحدث عن المال أولاً : كيف تقيمون مساهمات الجماعة في دعم النادي مادياً بكل صراحه , وهل وصلت إلى الحد الذي يرضيكم كإدارة للنادي ؟

بالنسبة للناحية المادية فنعلم جميعا أن النادي قائم على الدعم وبدونه لن نستطيع أن نواصل المسيرة وما قدم في البداية كان مرضياً الى حد بعيد نظراً لكون النادي في بداية مرحلة جديدة تختلف عن المراحل السابقة من حيث التنظيم والاشراف ، وما زلنا ننتظر من أبائنا واخواننا وأبنائنا تقديم الدعم لناديهم والذي بعون الله سيكون عونا لكل من يتولى رئاسة النادي للوصول الى النجاح .
وسوف اتطرق للموهبة لدى أبنائنا فقد أشار الجميع بالبنان لأبناء قبيلة حوالة في كل محفل ومسابقة نظراً لما يملكون من تميز في الآداء وقوة في الارادة وتحدي للصعاب والتي يجب أن تستثمر فيما يعود بالنفع عليهم .


- في خطوة مميزه أعلنتم مؤخراً عن الأستاذ : علي بن سفر الحوالي كرئيس أعضاء شرف النادي , أرجو أن تضعنا في تفاصيل هذا الإختيار خصوصاً أن الأخير لا يقيم حالياً في الديره كما تعلمون ؟

المهندس / على بن سفر ( أبو عبدالرحمن ) وجد داعماً قوياً منذ ليلة الترشيح وقد دعم بمبلغ مادي يستحق أن نشكره عليه ونضعه في ذلك المنصب الذي سيتولاه كل عام من سيدعم بملغ كبير يستحق أن نشيد به .


- كلنا نقدر إسهامات الشيخ محمد بن عبدالله أل شائق في دعم النادي مادياً ومنوياً , وهذا ليس بغريب عليه ماذا تقول له من خلال هذا اللقاء ؟

الشيخ / محمد بن شائق مؤسس للرياضة بمدينة النماص وقـــد أسس نادي (الســـروات ) بالنماص ويوجد لديه الخبرة الكبيرة التي نستفيد منها فهـو موجه ومرجع لنا في جميع الاحوال .

ولابد من الاشادة بالاستاذ/ شائق بن محمد ال شائق لجهوده الكبيرة التي بذلت خلال الفترة الماضية وتواصله بالسوال والمتابعة والدعم لما يخدم نادي الروابي فهو يعمل من خلف الكواليس ووراء كل نجاح تم تحقيقه .


- بالتأكيد ونحن بدورنا نشكره أيضاً ونثني على مجهوداته الكبيره ..أبو فارس هل بإمكانك أن تسمي لنا أعضاء شرف النادي الفاعلين حالياً ؟ ومساهماتهم بشكل مختصر ؟

أبناء قبيلة حوالة جميعهم أعضاء شرف فاعلين ومساهمين وانتهز هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم ودعم ووقف وعمل من أجل نادي الروابي وننتظر من الجميع المشاركة .

- إنجازات كثيره رأينها مؤخراً على أرض الواقع ( أقصد ليس مجرد وعود) منها إنارة الملاعب وتهئيته لممارسة النشاطات الرياضية , وبعدها قمتم بتدشين شعار رسمي للنادي واخرها كان بالنجاح الملحوظ للأنشطة الصيفية التي جاءت بشكل إنسيابي ومرتب ؟ بعد حمد الله لمن تنسبون هذه النجاحات التي أسعدت الجميع ؟

بعون الله وتوفيقه بدأنا بتأسيس قاعدة صلبة لنادي الروابي كي يقف عليها من سيقود هذه المسيرة وقد تمت المتابعة حتى تم انارة الملعب وكذلك عمل المدرجات وتسوية ودفن أرضية الملعب وتصميم الشعار وعملنا جميعاً ليلاً ونهاراً وعلى مدى عام كامل من أجل تنفيذ الأنشطة التي وعدنا بها وبالفعل تم تنفيذ 80% من البرنامج وقد كان وراء كل ذلك رجال أوفيا متميزون فلهم منا كل شكر وتقدير على كل ما بذلوه .


- أبو فارس : منذ إستلامكم لزمام النادي وحتى الأن , ماهو برأيكم أهم ما حققه النادي ؟ وعلى النقيض ماهو أكثر ما سعيتم لتحقيقه ولم تنجون في ذلك ؟

لقد حقق النادي بث روح التعاون بين أبنائه فقد كنا نعمل جميعاً في ورشة عمل واحدة كلنا فريق واحد نعمل من أجل النجاح وقد حققاً بفضل من الله ما سعينا اليه من نجاح في الموسم السابق .

وما زلنا نسعى الى اكمال مقر النادي وهذا ما نصبوا اليه .


- لكل عمل ناجح سلبيات ومعوقات ماهي أهم السلبيات والمعوقات التي واجهتموها خلال إدارتكم للنادي ؟

ولله الحمد السلبيات والمعوقات استطعنا تجاوزها وعملنا من أجل البعد عن كل مايخلقها لذا فقد استطعنا موصلة مشوارنا والتغلب على كل ما يعترضنا .

-من المسلم به أن الذين يعملون هم الأكثر تعرضاً للنقد , هل ترون فيما كان يطرح ويقال من خلال المواقع الإلكترونية أو من مما تسمعون من الناس , هل وجدتم فيه ما يفيدكم ؟

صحيح وجدنا من يوجه ومن ينتقد لغرض المصلحة العامة ولم نلتفت لكل من يسعى الى التوجيه لغرض التحطيم


- ماذا يقول أبو فارس لمن أساؤا إليه ومن شككوا في نجاحه مع النادي ؟

أقول للجميع نحن نعمل من أجل مصلحة أبنائنا واخواننا وأطلب من الجميع أن نعمل معاً لهذا الغرض فقد راينا أبنائنا يقضون جل وقتهم في مقر ناديهم وبين أخوانهم وأهليهم فهذه ايجابية وصلنا لها فقد رأينا كبير السن والصغبر المتعلم والأمي المسافر والمقيم يستمتعون بقضاء وقتهم مع أخوانهم لذا فانني اوجه دعوة للجميع من أجل أن نعمل سوياً .

- الكل يعلم بإنه مازال أمام النادي الكثير والكثير وهو الأن على أول الطريق ما هي خططكم المستقبلية لتطوير النادي ؟

بدأنا بالحصول على الموافقة لأنشاء مركز للجنة الاجتماعية بقبيلة حوالة وتم ذلك ولله الحمد وها نحن نمارس أعمالنا تحت مظلة مركز التنمية الاجتماعية بحوالة ونسعى لعمل مقر للنادي يحتوي صالة رياضية ومرافق لممارسة الانشطة الثقافية والاجتماعية ومقر للادارة وقسم لحفظ انجازات النادي وهذا ما يشغل تفكيرنا في المستقبل باذن الله .

- حقيقه كلنا يحدونا الشوق بأن نرى نادي الروابي نادياً نموذجياً أو على الأقل مرفقاً حضارياً , هل تفكرون في هذا حقاً ؟ وماهي الفترة التي ترون أنكم بحاجه لها لتحقيق ذلك ؟

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة وها نحن بدأنا الخطوة الأولى وكما قيل من سار على الدرب وصل فنسأل الله التوفيق للجميع للوصول للهدف المنشود .

- كيف ينظر أبو فارس إلى مستوى الرياضة لدينا في منطقة الباحة بشكل عام أو قبيلة حوالة بشكل خاص من خلال نوعية المواهب أو وجود البيئة الخصبة لممارستها ؟

للاسف الشديد لايوجد مكان مهيأ لممارسة الرياضة وخاصة بمحافظة بلجرشي فكل ما هو موجود عبارة عن صالات رياضية بسيطة جداً لاتفي بالغرض المطلوب ولم تستطع أن تحتوى الشباب الذي وصل الى مرحلة من المعاناة في قضاء وقت فراغه خاصة بعد انتهاء فترة الصيف .


- بماذا تخصون صحيفة حوالة اليوم في الفترة القادمة من أخبار خاصة بالنادي وتهم القبيلة ؟

اترك لكم المجال للابداع كما عودتنا صحيفة حوالة الالكترونية اليوم وأعول عليهم النهوض بالرياضة ومصلة النادي وتغيير الفكر السابق بفكر متطور حديث جنباً الى جنب مع جميع مواقع القبيلة لدينا .


ختاماً : نترك لك مساحة من الحرية للتعبير كرسالة أخيرة نختم بها حورانا معكم ؟

شكراً صحيفة حوالة الالكترونيه اليوم شكرا أستاذ عبدالله على هذا الاهتمام وعلى حسن صياغة وادارة هذا اللقاء الرائع .

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية حوارنا هذا مع الأستاذ : غرم الله سائلين الله أن يجيزيه خير الجزاء وأن يعينه عىل مافيه الخير والصلاح .
نشكره على تجاوبه معنا وأريحيته الدائمة .. وللجميع أطيب التمنيات بالتوفيق .



 7  1  2.1K
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-26-1432 12:51 مساءً المشرف العام :
    نعتذر عن تأخير نشر التعليقات على حوارنا هذا ...
  • #2
    12-26-1432 12:54 مساءً ابو ريم :
    ماشاء الله تبارك الله ابو فارس من النماذج المشرفه في القبيله ليت البعض يتعلم منه حبه للعمل والتطوير ولو كانوا كل الجماعه مثله كان صرنا من افضل القرى تطور في المنطقه أشكركم على هذا الحوار الجميل
  • #3
    12-26-1432 12:58 مساءً الحوالي :
    بالتوفيق لنادي الروابي وللاستاد غرم الله بن حنون
    ونقوله استمر في العمل ولا تخشى المصاعب
    ونحن معك قباً وقالباً وتحت امرك في كل وقت
    ونشكر الصحيفه على مجهوداتها الطيبه
  • #4
    12-26-1432 01:03 مساءً من حواله :
    تحياتي لكم ياحواله ياقبيلتي ومسقط رأسي مشرفينا والله ورافعين روسنا بين القبائل فالكم التوفيق مع ان ابو فارس كان متحفظ شويتين كنا نبيه يعطينا معلومات أكثر لكن يالله خيرها بغيرها
  • #5
    12-26-1432 01:06 مساءً ابو أحمد :
    نتمنى من الأخ أبو فارس وإدارة النادي الكريمة أن يخصصوا حساب جاري في أحد البنوك لمن يريد أن يدعم النادي من أبناء القبيلة ولو بشئ يسير عبر هذا الحساب كما نشكر الأخ غرم الله على هذا الحوار الشيق ولا ننسى صحيفتنا الأولى حواله اليوم والله الموفق .
  • #6
    12-28-1432 06:00 مساءً بعيد الدار :
    بصراحة أكثر ما شدني في سياق المقابلة مع أبو فارس أن أشعر بميزة العمل التطوعي و من يعملون بمبادئه
    أبو فارس هو مثال رائع للأفراد الذين يضحون بأوقاتهم و مالهم بدون أن يشعر الأخرون.

    في كلمات أبو فارس نرى :
    *روح التعاون
    *رجال أوفياء متميزون
    *كلنا فريق واحد
    *من أجل مصلحة أبنائنا و أخواننا

    هذه الكلمات تعني الكثير و تعني أن هناك رجال تعمل بصدق و لها هدف
    الهدف هو التآلف من خلال الروابي
    و الروابي هو رمز من رموز حواله
    و يجب أن يستمر في أيدي أمينة
    و أبا فارس مستحق لها
  • #7
    01-02-1433 01:17 صباحًا أبونجم الحوالي :
    كم اتمنى ان اجدكم في مباراة مع الهلال
    وأشجعكم
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:22 صباحًا الجمعة 13 ربيع الأول 1442 / 30 أكتوبر 2020.