اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

12:49 مساءً , الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 / 11 أغسطس 2020

"الزواج العائلي المختصر" بسبب كرونا هو الحل للمقبلين على الزواج خصوصاً هذا الصيف لعام 1441هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة الإخبارية :
في بادرة جميلة ومستحسنه عند المقبلين على الزواج من شباب وبنات حوالة، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا، أقامت بعض العوائل في حوالة مراسم زواج لأبنائهم وبناتهم بزواج مختصر وعائلي غاب عنه كل مايقدم في الزواجات من زوامل وشيلات ووفود وذلك بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لحماية صحة وسلامة الجميع.

عروسين من أهالي حوالة أقاما زواجًا مختصرًا دون حضور معازيم وإقامة حفل زفاف؛ التزامًا بالتعليمات والتنظيمات لمنع تفشي فيروس "كورونا"، والتزامهما بالتعليمات والتوجيهات والأنظمة بمنع التجمعات، داعيًن جميع المتزوجين لتطبيق هذه الفكرة والتي ستختصر الكثير من تكاليف الزواج وتسهيلاً على العريس وأهله.

ويبدو أن حفلات الزواج المختصرة على العائلة أصبحت منهج المقبلين على الزواج صيف هذا العام ، بعدما أقر الكثير من شباب حوالة (العرسان ) التحدث مع أهل العروس بشكل ودي؛ وذلك لإقامة الزواج بشكل عائلي عقب تداعيات أزمة كرونا.

وثمّن وطالب العديد من أهالي حوالة عبر (صحيفة حوالة) بتلك المبادرات الإيجابية التي يسلكها البعض لتزويج أبنائهم وبناتهم بشكل عائلى في الظروف الراهنة وتحقيق المصالح ومنع أي تجمع أو اكتظاظ يفضي لإصابة أو نقل عدوى من فيروس كرونا لاقدر الله، مؤملين أن تكون مبادرات إتمام الزفاف منهجا للمقبيلن على الزواج هذا الصيف لعام 1441هـ، كون ذلك من السنن المحمودة ويخفّض نصف تكاليف وأعباء الزواج وأكثر فرحاً وأوفر مالاً، وكما عرف عن قبيلة حوالة التي كانت سباقة في تخفيض المهور منذ 40 عاماً و وضعت الشروط التي أسهمت ويسّرت من تخفيض المهور و مناسبات الزواج فالغاية سعادة العروسين وعدم تحميلهما فوق طاقتهما.
 5  0  863
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-09-1441 07:03 مساءً محمد جعري :
    نتمنى استمرارها مختصره فقط بين اهل العروسين
  • #2
    10-09-1441 07:15 مساءً الواثق بالله :
    فعلاً بادرة جميلة وتستحق ان تشاد بها وان تُراجع بعض مسائل الفرح في القبيلة لما يحقق المصلحة العامة والخاصة لأبناء القبيلة ، نسأل الله ان يبارك لهم ويبارك عليهم ويجمع بينهم في خير ويرزقهم الذرية الصالحة ..
  • #3
    10-09-1441 07:33 مساءً مساعد بن صالح بن رديف :
    بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهم في خير وبرفاه والبنين
    وعسى ان تكون خيره ان شاء الله للبعد عن التكاليف الباهضه وحفظ النعم ادامها الله على الجميع
    وكل عام وانتم بخير
  • #4
    10-09-1441 07:51 مساءً عبدالله ابو سحر :
    لعل احدى حسنات آية الله كورونا التي نتمناها هي التيسير والتسهيل وعدم المبالغة او المزايدة في تكاليف الزواج حتى لايتم ارهاق وتحميل الشباب الراغبين في اكمال دينهم فوق طاقتهم ولنعتقد اعتقاداً جازماً ان ابركهن هي اقلهن مهراً وعذاباً للعريس .@
  • #5
    10-09-1441 08:18 مساءً عبدالرحمن ال غانم :
    نثمن هذا النهج ونسأل الله أن يتمم للعرسان بخير ويبارك لهم وعليم ويجمع بينهم في خير وهذه مبادره طيبه تعود عليهم بالنفع
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 مساءً الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 / 11 أغسطس 2020.