اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

04:00 مساءً , الأحد 29 جمادي الثاني 1441 / 23 فبراير 2020

بالفيديو والصور،، إستقبال حافل من شيخ وأهالي حوالة لفريق الهايكنج ، وتكبير وتهليل و رفع على السعودية بعد صعود قمة جبل أثرب.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير - غرم الله بن حنون :
صعد أكثر من 40 مشارك من كافة مناطق المملكة من بينهم أطباء ومهندسين ورجال أعمال أعلى قمة جبل آثرب والذي يُعد الأعلى في منطقة الباحة كما صنفته هيئة الأثار والسياحة.

وتوافد فريق الهايكنج صباح أمس السبت الموافق 20 أبريل إلى قبيلة حوالة وكان في استقبالهم شيخ قبيلة حوالة الشيخ محمد بن عبدالله الشايق وأعيان أهالي حوالة، والقى الشيخ محمد الشايق؛ كلمة رحب فيها بأعضاء فريق الهايكنج فرداً فرداً، وتحدث بموجز تعريفي عن قبيلة حوالة وأنها تمتلك الكثير من الجبال الشاهقة والمتناثرة على سلسلة جبال السروات ووجّه الدعوة لصعود واستكشاف هذه الجبال التي تزخر بها قبيلة حوالة.

وبعد ذلك توجه المشاركون لصعود قمة جبل آثرب العملاق والذي يبلغ طوله 2500 متر، والاستمتاع بمناظره الخلابة ومعرفة آثاره وكهوفه المنتشرة على أطرافه، وانطلق المشاركون من نقطة التجمع (سدان الوساح ) متسلقين جبل آثرب ضمن مسارات متبعه ومعينه يرافقهم ماجد آل نزهة، واتخذ الفريق جميع احتياطات السلامة، وتمكنوا من الوصول إلى قمة جبل اثرب بعد قطع مسافة 15 كيلو مترات، في أقل من 5 ساعات، كما تم رفع العلم السعودي عاليًا في أعلى قمة الجبل وقاموا بالتكبير والتهليل معلنًين بذلك انتهاء الفعالية، ولم تسجل حالات إسعافية ولله الحمد.

وبعد الإنتهاء من صعود الجبل والنزول منه تناول الجميع طعام الغداء والذي تم تجهيزه بالطريقة التقليدية الشعبية، وغادر الفريق قبيلة حوالة يحملون الانطباعات الجيدة عن استقبال ومعاملة شيخ وأهالي حوالة من حسن الإستقبال وكرم الضيافة، مؤكدين تكرار هذه الفعالية و لما لمسوه من طبيعة خلابة من تضاريس غاية في الجمال وغطاء نباتي بري محفز للبحث والاكتشاف في جبل آثرب .
ولمشاهدة الفيديو قم بالنقر على الرابط التالي :
https://www.youtube.com/watch?v=XjPuuwx1iFc

image

image

image
 4  0  1.1K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-17-1440 06:34 مساءً سعــيد غ ع الـدنــيــش :
    @AkamAljazerah هلا الله بالرفــاق زمـلاء الصعـود الي قمه جـبـل اُثْــرُب ( بــحـــوالـــــه ) . نشكر الشيخ أبو شايـق وأعـيان قرى حواله على ألإسـتضافه والضـيافـه كـثــر الله خيـرهم عـلى وجـبـه الغـداء , وإرسال شـخصين منهم كمرشدين .. ديـــار جميله كطـيـبـه أهلها . وفيتم وكفيتم يا أهل حواله .
  • #2
    08-17-1440 11:35 مساءً ابو رايان الغامدي :
    ونعم في قبيله حواله جميعا وعلي راسهم الشيخ محمد بن شايق
  • #3
    08-18-1440 05:50 صباحًا سعــيد غ ع الـدنــيــش :
    حـــــذفـــــــــــــــ التــعــليــق ربـمـــا لم يـلــق للــكنترول
  • #4
    08-26-1440 03:13 صباحًا Medo :
    نسال الله العفو والعافية تهليل وتكبير لا يكون حررتو اليمن كلها علم حطيتوه وبجيل لا اكثر ولا اقل
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:00 مساءً الأحد 29 جمادي الثاني 1441 / 23 فبراير 2020.