اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

08:12 صباحًا , السبت 25 ذو الحجة 1441 / 15 أغسطس 2020

لماذا سمّيت قرى حوالة سنان والشرف والقابل بهذه الأسماء أدخل وتعرّف على ديرتك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حواله اليوم - خاص :

قرية سنان المقصود منها سنان الرماح، والغالب أنها سميت سنان من سنان الرماح تعبيراً عن قوة القبيلة للدفاع عنها، لأن كافة أهالي حوالة كانت تسكن سنان قبل إنتقال جزء منهم للأرض المسماة الشرف وغيرها للسكن بها. ولذلك كانت سنان رماح القبيلة ومساكنها قديماً ، وكانت الناس قديماً تُسمي من الأسماء ( سواء الأرض أو البناء ) بما هو مؤثر في النفوس ويرهب الآخرين .
أما أسم قرية الشرف فهو تكريم وتأصيل لهذه الأرض بوضعها بقدر شرف أهالي حوالة لأنها غالية على أهلها ، حيث أنها كانت حمى لهم وعلى حدود ساخنة ذاك الوقت ، لكثرة الخلافات بين القبائل ، وأهالي حوالة آثروا وضعها بمنزلة الشرف للدفاع عنها بأرواحهم ، وكما يقال " الأرض مثل العرض " وهذه الأرض جوار درب العقبة التي تصل للخيطان ، وكانت العقاب قديماً في زمن القبائل مهمة واستراتيجية لأهلها لأنها تنزل إلى خيرات تهامة في الشتاء ، وفيه مثل يقول اللي له عقبة رجله على كل رقبه .
أما أسم قرية القابل المقصود منها مقابلة الشيء، وسميت بذلك لانها تقابل لقرية سنان والشرف وتقع بينهما، وهي محور ارتكاز بين قرى حوالة وهي من القرى المعروفة في المجتمع الحوالي. وهي أرض أشتهرت بالمحاصيل الزراعية .
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:12 صباحًا السبت 25 ذو الحجة 1441 / 15 أغسطس 2020.