اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

07:27 صباحًا , السبت 25 ذو الحجة 1441 / 15 أغسطس 2020

العفو والصلح ينهي الخلاف بين قبيلة حوالة وقبيلة بني الحارث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير - مساعد العثمان :

طوت قبيلتا حوالة وقبيلة بني الحارث، عصر أمس خلافاً لم يدم لأكثر من شهرين؛ و تفاصيلها تعود لمضاربة جماعية بين أحد أبناء قبيلة حوالة؛ وآخرين من قبيلة بني الحارث، وانتهى الخلاف الذي مضى عليه قرابة الشهرين بين قبيلة حوالة وبني الحارث بعفو قبيلة حوالة عن الحق الخاص دون مقابل في القضية ولينتهي الأمر بالصلح القبلي المتعارف عليه.
وأقبلت أمس الأثنين جموع غفيرة من قبيلة بني الحارث على قبيلة حوالة؛ لطلب العفو من قبيلة حوالة ومن عائلة ال معيض خاصة، مصطحبين معهم مبلغ مالي 100 الف ريال.
وكان في استقبال قبيلة بني الحارث شيخ قبيلة حوالة الشيخ محمد بن عبدالله بن شائق، وجموع غفيرة من أعيان وأهالي حوالة، وذلك في قاعة آثرب بحوالة.
بعد ذلك ترجّل شيخ قبيلة حوالة الشيخ محمد بن عبدالله بن شائق وألقى كلمة القبيلة مرحباً بحميع من حضر مبيناًً في حديثه أن الوالد معيض بن عبدالله ال معيض عفا وأصفح لوجه الله عن الجاني .
من جهة آخرى قام ممثل قبيلة بني الحارث بإلقاء كلمة مشيراً فيها أن القضية وقعت بين شبان من قبيلته وأحد الشباب من قبيلة حوالة، وأنهم لا يعلمون عنها وهم غير راضين عما حصل من أبناء قبيلته. وأكد أن حضورهم يستهدف الصلح والعفو عن الحق الخاص.
وأشاد الحضور بالموقف البطولي والنموذج السامي في التسامح والتصالح الذي قام به الوالد معيض بن عبدالله ال معيض وابناءه محمد، وعلي، وعبدالرحمن، بعد تنازلهم عن القضية، ورفضوا استلام المبلغ المالي الذي قدمته قبيلة بني الحارث والذي يقدر ب 100 الف ريال، مؤكدين أن هذا العفو غير مستغرب على أسرة معيض بن عبدالله ال معيض، سائلينً الله تعالى أن يجزيهم على موقفهم الإنساني النبيل، كما قدموا شكرهم وتقديرهم للمجني عليه " علي بن معيض ال معيض ".
وانتهت مراسم الصلح بالتسامح ورفع الراية البيضاء وذلك لوجه الله تعالى في أجواء سادها الفرح والسرور، وبحضور نحو 200 رجل من القبيلتين وتناول الجميع بعدها وجبة العشاء المعد لقبيلة بني الحارث والذين جاءوا من محافظة الطائف .
وبإمكانكم مشاهدة فيديو الصلح بين القبيلتين بالنقر على الرابط في الأسفل :


https://www.youtube.com/watch?v=jXPe...ature=youtu.be
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:27 صباحًا السبت 25 ذو الحجة 1441 / 15 أغسطس 2020.