اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:33 صباحًا , الجمعة 13 ربيع الأول 1442 / 30 أكتوبر 2020

الأخضــر الشـــاب يحقق فوزاً تاريخياً على كرواتيا في كأس العالم

مباريات السعودية ومصر تبث على الجزيرة المفتوحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم (عاجل) :
حقق المنتخب السعودي فوزاً تاريخياً بنتيجة 2-0 على كرواتيا في افتتاح مبارياتهما في المجموعة الرابعة لكأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سينتيناريو في أرمينيا.

فبعد شوط أول سلبي، تقدم المنتخب السعودي في الدقيقة 54 عن طريق ياسر الفهمي قبل أن يحسم البديل فهد المولد الفوز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 69 ليحقق المنتخب السعودي فوزه الأول في البطولة.

ويعتبر الفوز هو الأول لمنتخب آسيوي على كرواتيا في إحدى مسابقات ليحقق المنتخب السعودي فوز ثمين قبل مباراته المقبلة مع جواتيمالا يوم الأربعاء المقبل فيما سيخوض المنتخب الكرواتي مباراة قوية مع نظيره النيجيري في نفس اليوم.

كانت انطلاقة المباراة بطيئة من الفريقين حيث تأثر اللاعبون بالأمطار التي هطلت على الملعب والتي توقفت بعد مرور ربع ساعة وكانت الفرصة الأولى في المباراة لمصلحة المنتخب الكرواتي بعد تسديدة من ماريو تيسينوفيتش ولكن الكرة علت العارضة في الدقيقة 12.

وواصل المنتخب الكرواتي ضغطه وحصل على فرصة للتسجيل من تسديدة لزفانكو باميتش من ركلة حرة ولكن الحارس السعودي عبدالله السديري أبعد الكرة قبل خمس دقائق من فرصة أخرى لباميتش ولكن السديري كان في المكان المناسب لإبعاد الكرة فوق العارضة.

وكانت الفرصة الأولى للمنتخب السعودي في الدقيقة 27 بعد مجهود فردي من ياسر الشهراني ولكن تسديدته من خارج المنطقة ذهبت مباشرة نحو الحارس الكرواتي ماتيي ديلاتش لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما فشل الفريقان في صنع أي فرص حقيقية في الوقت المتبقي من الشوط الأول.

وبدأ المنتخب الكرواتي الشوط الثاني مهاجماً وكاد أن يسجل في الدقيقة 49 بعد كرة سريعة وصلت إلى أندريي كراماريتش ولكن الحارس السعودي عبدالله السديري خرج من مرماه سريعاً لإبعاد الكرة قبل دقيقة واحدة على ركلة حرة من زفونكو باميتش أبعدها السديري بصعوبة إلى ركنية.

ونجح المنتخب السعودي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 54 عندما حصل ياسر الفهمي على وقت طويل خارج المنطقة ليتقدم ويسدد كرة قوية ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس ماتيي ديلاتش.

وكاد المنتخب السعودي أن يعزز النتيجة في الدقيقة 66 عن طريق يحيى دغريري الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة ولكن الحارس الكرواتي ديلاتش أبعد الكرة فوق العارضة.

إلا أن النتيجة أصبحت 2-0 بعد ثلاث دقائق فقط بعد هجمة سريعة من فهد المولد الذي دخل قبل دقيقتين فقط ومرر الكرة إلى دغريري الذي أعادها بدوره بكرة عرضية جميلة داخل المنطقة تابعها بكل هدوء المولد من مسافة قريبة في المرمى.

وحاول المنتخب الكرواتي التقدم للهجوم في الدقائق المتبقية وبدا أنه سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81 بعد كرة رأسية من ريناتو كيليتش ولكن الهدف ألغي بداعي التسلل لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2-0.
 0  0  995
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:33 صباحًا الجمعة 13 ربيع الأول 1442 / 30 أكتوبر 2020.