اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

08:05 مساءً , الأربعاء 11 شوال 1441 / 3 يونيو 2020

صحف سعودية كبرى تنقل معاناة اهالي حواله من ادارة الطرق والنقل بعد رفض وتجاهل مشروع عقبة حواله.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - مساعد العثمان :
نشرت مجموعه من الصحف السعوديه والخليجية، اربع منها سعودية وواحده منها خليجية معاناة اهالي قبيلة حواله بمحافظة بلجرشي بعد تجاهل ورفض إدارة الطرق والنقل بالباحه فتح طريق يربطهم من السراة إلى تهامة " الخيطان " علمآ أن المبلغ غير مكلف على الدولة، والواجب أن تنفذها إدارة الطرق والنقل وبأعلى المواصفات حتى لو كلف ذلك 20 مليون، كما ان هناك مواطنون يعملون في تهامة ويقطعون مسافة 100كيلو ذهاب وعودة ، وقد تختصر هذه العقبة تلك المسافة الطويلة في ظل وجود الحوادث المميته.
وبعد أن قدموا أهالي قبيلة حواله بطلباتهم إلى إدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة ولم يجدوا أي اهتمام، افتتح عدد من أهالي مركز حوالة عقبة تربط بين السراة وتهامة على حسابهم الخاص.
وبحسب صحيفة الوطن قال المواطن بندر الحوالي "افتتحنا طريق عقبة حوالة الذي يربط بين السراة وتهامة من أجل اختصار المسافة علينا من 40 كيلومترا، للوصول إلى خيطان في تهامة".
وأضاف المواطن عبدالله مرزن "راجعنا إدارة الطرق بالباحة ووعدونا خيرا، لكن لم نر سوى الوعود، والمعاملات حبيسة الأدراج، ما اضطرنا إلى افتتاح العقبة على حسابنا للوصول إلى تهامة بدلا من أن نقطع الكيلومترات البعيدة، وهذه العقبة ستخفف الحمل على عقبة الأبناء وغيرها من العقبات ببلجرشي، وتسهل وصول الموظفين والمعلمين وغيرهم إلى تهامة وإلى السراة بشكل يومي، حيث يبلغ طول العقبة نحو خمسة كيلومترات".
وبين شيخ قبيلة حواله الشيخ محمد بن شايق أن هذه العقبة ستكلف نحو مليوني ريال لإعادة فتحها ورصفها وإنارتها، وعمل مصدات لها حتى يتسنى للسالكين الذهاب عبرها، وستشكل خطورة خصوصا مع موسم الأمطار والضباب.
من جانبة أوضح مدير إدارة الطرق والنقل بالباحة المهندس جمعان بن شلاش أن هذه العقبة ليست معتمدة ضمن طرق الباحة، وتم فتحها بجهود ذاتية من الأهالي ولم تعتمد في المشاريع.
صحيفة حواله اليوم الإلكترونية بدورها تنقل معاناة الأهالي وتطالب بتدخل سمو أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود لما في ذلك من أهمية بالغة وحاجة ضرورية للمواطنين لتنفيذ مشروع "عقبة حواله " وتعد همزة وصل بين اسر الاهالي في تهامة وأقربائهم في السراة، حيث ان عقبة الأبناء تبعد مسافة طويلة عن حوالة إلا أن هناك مسافة قريبة جدًا وسهلة يمكن فتح طريق منها بمسافة لا تتجاوز خمسة كيلومترات وستخدم آلاف المواطنين سواء من أهالي حوالة أو القرى المجاورة لها والتي تزيد عن 15 قرية، و ستكون رافدً مهما من الروافد التي تخدم وتربط قرى تهامة والسراة وتخفف من معاناة الكثير من الناس الراغبين في الوصول إلى العرضية الشمالية أو المتجهين إلى محافظة بلجرشي.
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:05 مساءً الأربعاء 11 شوال 1441 / 3 يونيو 2020.