اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

04:54 مساءً , الجمعة 8 صفر 1442 / 25 سبتمبر 2020

خبر يخص اهالي حواله أمير الباحة يوجه بإعداد دراسة تطويرية لمنتزه القمع

لابد من التواجد لاهالي قبيلة حوالة في الموضوع.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حواله اليوم :(مساعد عثمان)
وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الجهات المعنية بضرورة الرفع المساحي لأجزاء منتزه القمع في محافظة بلجرشي وإعداد الرسومات والأفكار الهندسية التي من شأنها الارتقاء بالمنتزه.

وأكد سموه أهمية إيجاد الخدمات اللازمة الترفيهية والأساسية بالمنتزه وتخصيص أجزاء كبيرة للعائلات وأخرى للشباب، إلى جانب توفير جميع المقومات الأساسية للخدمات الضرورية التي تواكب تطور السياحة بالمنطقة.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها سمو أمير منطقة الباحة أمس لمنتزه القمع، اطلع خلالها على أوضاع المنتزه والخدمات التي يقدمها للمتنزهين والمصطافين.

واجتمع سموه خلال الزيارة بمدير عام الزراعة بالمنطقة المهندس محمد بن مسفر الدماك والمسؤولين ببلدية محافظة بلجرشي وعدد من المختصين , وتم مناقشة الوضع الحالي والتصور المستقبلي لمنتزه القمع باعتباره من أهم وأبرز المنتزهات بالمنطقة.

كما التقى سموه عددا من رواد المنتزه، حيث استمع لمقترحاتهم وآرائهم حول الخدمات المقدمة بمنتزه القمع.
 2  0  1.7K
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-11-1432 08:36 مساءً الحوالي :
    نرجو من سمو الأمير أن يستمع من أهالي حوالة أيضاً مثل ما أستمع من غيرهم لمعرفة معاناتهم بسبب حرمانهم من السكن الحضاري الحديث نتيجة لإحتكار البلدية الأرض على أهالي حوالة دون غيرهم من جيرانهم الذين حصلو على منحهم . وذلك في عدم مساواة وظلم على أهالي حوالة وتهجيرهم من ارضهم بدون حل ولا اعتبار . لن ينسى أهالي حوالة هذا القمع من البلدية والأمانة لحقوقهم وحقهم في ارضهم أسوة بغيرهموالتي أدت إلى معاناة إجتماعية كبيرة جدا بسبب الضيق والحرمان لفترة طويلة لازالت حتى اليوم .
    ونرجو من سمو الأمير العون والإنصاف لأهالي حوالة من منتزة القمع الذي قمع به أهالي حوالة
  • #2
    08-12-1432 10:25 صباحًا ابن حواله :
    أملنا كبير في سمو الامير أن يرفع معاناة حواله ويعطي المواطنين بها حقوقهم مثل غيرهم . في رجا خير انشاء الله .
  • #3
    08-30-1432 08:48 مساءً بعيد الدار :
    إن تطوير المنطقة لن يتأتى إن لم يجد أهالي القرى المسكن و الخدمات المتوافقة مع عصر النهضة الذي لم يشمل عدد من القرى و منها منطقة حواله التي للأسف أهملت كثيرآً بسبب فساد إقطاعي البلدية و القضاة الذي إستغلو بعدهم عن مركز القرار و الرقابة فعاثو في الأرض فساداً و لن ترحمهم الأجيال المقبلة .

    المتنزهات لن تفيد أهالي المنطقة و ستكون بؤر للجراذم و المخالفات الشرعية ... المنطقة بطبيعتها هي منتزهات ...

    لن ينفع الأهالي منتزه أو ملعب كورة .. أو حتى خيم دعوية .... أنا أعتبرها إلتفافة عن شأن المحتاج لسكن يضم أسرة و أطفال يريدون الحياة الكريمة ....

    لا بد أن يرسم المسوؤلون في المنطقة لوحة جميلة عنوانها رفاهية المواطن ... ألوانها إبتسامات أرملة تيتم أولادها .. و رجل يريد لأبنائه و بناته مدارس حديثة تعلمهم و تهذبهم ليصبحو حماه للوطن و للدين ....

    ليرسموها بخط جميل بدلاً من خرابيش المتقاعسين و من يريدون أن يضحكو علينا و على أجيال قادمة.

    نأمل من سمو الأمير مشاري أن لا ينجرف وراء عصابة أكلت خيراتنا و شتت شملنا و جعلتنا صفراً في معادلة الحياة ...

    المنتزة ... متعته شهر ... و ملعب الكرة متعته أسبوع ... أما السكن فمتعته أنه لي و لمن بعدي ... يدوم ما دامت هذه الحياة في عيون أهلها*
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 مساءً الجمعة 8 صفر 1442 / 25 سبتمبر 2020.