اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

06:55 مساءً , الخميس 28 جمادي الأول 1441 / 23 يناير 2020

الإنسان معرض للإصابة بالربو في مختلف مراحل الحياة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

أظهرت الدراسات الطبية في جامعة روتشستر أن الربو يمكن أن يبدأ في جميع الأعمار وحتى لدى كبار السن، حيث يحدث الربو عادة عند الأطفال في سن الخامسة، وعند البالغين في العقد الثالث، ويمكن أيضا أن يصاب به كبار السن، فحوالي 10% من حالات الربو المشخصة تكون بعد سن 65.

والأشخاص الذين يعانون من الحساسية معرضين أكثر للإصابة به. حيث أن 80% من الأطفال و50% من البالغين المصابين بالربو يوجد لديهم حساسية.

والربو هو مرض تنفسي مزمن شائع يتصف بوجود التهاب في المسالك الهوائية وفرط استجابتها "تشنج قصبي" مما يؤدي إلى انسدادها.

يضيف الدكتور ريد في جامعة روتشستر أن المسنين المصابين بالربو يصبح علاجهم معقداً أكثر إذا كانون يعانون من أمراض أخرى، مما يجعل معرفة التفاصيل صعبة عند التشخيص، ويشير أن 40% منهم لديهم أمراض رئوية مزمنة مثل الانسداد الرئوي ويعود ذلك للتعرض للأشياء السيئة في البيئة مثل دخان السجائر والرطوبة والهواء الملوث.

وقد يكون لدى كبار السن صعوبة في استخدام أجهزة استنشاق الربو خاصة من يعاني من التهاب المفاصل وهناك احتمالية حدوث ردود فعل سلبية من اختلاط الأدوية.

وبحسب البروفسور كينج فإن أنظمة مناعة المسنين ليست قوية كما البالغين الأصغر سناً. وأن المرأة معرضة أكثر للإصابة بالربو من الرجل وخاصة عند بلوغ سن اليأس ولربما تكون الهرمونات لها دور في ذلك.
ازداد اهتمام العالم المتقدم بمرض الربو نظرا لازدياد انتشاره بشكل سريع في الآونة الأخيرة، حيث يؤثر المرض على حياة واحد من كل أربع أطفال من أطفال المدن، وهناك نوعان أساسيان من الربو حسب نوع المنشأ : خارجي المنشأ أو داخلي المنشأ الذي لا يثار بالحساسية ويمكن أن يكون الشخص مصاب بالنوعين معاً.
 0  0  591
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 مساءً الخميس 28 جمادي الأول 1441 / 23 يناير 2020.