اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

05:13 مساءً , الأربعاء 8 شعبان 1441 / 1 أبريل 2020

أوراق الزيتون.. علاج طبيعي لداء السكري

تساهم في توسيع الأوعية الدموية وتحسين التدفق الدموي..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

وجدت دراسات حديثة أن أوراق شجرة الزيتون تحتوي على مركبات كيميائية أثبتت فاعليتها في مقاومة مرض السكري، من خلال الحفاظ على مستوى السكر والكوليسترول ثابتين في الدم.

ويشير الخبراء إلى أن أوراق الزيتون استخدمت منذ زمن بعيد في علاج أمراض عدة، نظراً لما تمتلكه من ميزات علاجية، إلا أن الدراسات الحديثة أكدت أن مستخلص أوراق الزيتون يمتلك خصائص مضادة للجراثيم والفطريات ويلعب دوراً فعّالاً في الحد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب ومضاعفاتهما.

وتعزى فاعلية هذا المستخلص إلى ما يحتويه من مركبات كيميائية، مثل "الأوليوروبين" الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، وكل من "الأوليوروبيوسايد" و"الأوليوسايد" و"الأوليوستيرول"، إضافة إلى مركبات "الفلافونويدات" مثل الروتين واللوتيولين والأبيجينين.

ويُساهم مستخرج تلك الأوراق في توسيع الأوعية الدموية وتحسين التدفق الدموي والحد من مخاطر الأكسدة، ويحافظ على مستوى الكوليسترول ومعدل السكر في الدم.

وفيما يتعلق بالكمية التي ينبغي استهلاكها من هذا المستخرج، فقد أشار باحثون إسبان إلى أن تعاطي جرعة يومية يبلغ مقدارها 16 ملغ من \"الأوليوروبيوسايد\" لكل كيلوغرام من وزن جسم الإنسان، يخفّض مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

ولكنهم شددوا على ضرورة أخذ هذه الجرعة تحت إشراف طبي، كما نوهوا إلى أن أوراق الزيتون هذه قد لا تغني بشكل نهائي عن الأدوية في بعض الحالات، لكنها كفيلة بإنقاص الجرعة اليومية المطلوب أخذها منها.
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:13 مساءً الأربعاء 8 شعبان 1441 / 1 أبريل 2020.