اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

04:23 مساءً , الخميس 18 ذو القعدة 1441 / 9 يوليو 2020

الحساسية تجاه اللوز تستمر لمدى الحياة

تتسبب بحدوث طفح جلدي وبثور وحكة..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تتسبب بحدوث طفح جلدي وبثور وحكة.. الحساسية تجاه اللوز تستمر لمدى الحياة تمتاز الحساسية تجاه اللوز عن بقية أنواع الحساسية تجاه الأطعمة الأخرى في أنها تستمر لمدى الحياة عند غالبية المصابين بها، حيث تشير الدراسات إلى أن 9% فقط من المصابين بها يشفون منها. و

تمتاز الحساسية تجاه اللوز عن بقية أنواع الحساسية تجاه الأطعمة الأخرى في أنها تستمر لمدى الحياة عند غالبية المصابين بها، حيث تشير الدراسات إلى أن 9% فقط من المصابين بها يشفون منها.
وغالباً ما يرافق هذه الحساسية ظهور الطفح الجلدي عند المصابين بها، ويمكن أن يتطور هذا الطفح ليصبح "شرى" أو "أكزيما" أو حكة عامة، والشرى عبارة عن بقع تتشكل في مجموعات بأماكن مختلفة من الجسم، وتظهر عادة بعد عدة دقائق من تناول اللوز، وقد تحتاج أحياناً إلى ساعة للظهور على الجلد، أما "الأكزيما" فهي حالة تحسس تشكل بثور صغيرة على الجلد يمكن أن تترشح وتتقشر فيما بعد، كما تسبب الأكزيما أيضاً بقعاً على الجلد تصبح جافة للغاية بعد ذلك، لذا يجب على الشخص مراجعة الطبيب فوراً إذا لاحظ ظهور طفح جلدي بعد تناوله للوز.

ووفقاً لخبراء الصحة، فإن أكثر الأعراض الشائعة للحساسية المفرطة تجاه اللوز تتضمن الشرى وضيق في التنفس والدوار والتعب وانخفاض في مستوى ضغط الدم.

وتتشكل هذه الحساسية نتيجة لاستجابة الجسم الخاطئة عند بعض الأشخاص تجاه البروتينات الموجودة بوفرة في اللوز، بحيث يصنفها الجسم على أنها مادة ضارة مثل الفيروس أو عدوى، ويبدأ بحماية نفسه من خلال إفراز أجسام مضادة يؤدي دخولها في الدم إلى تكوين مواد كيميائية من حبيبات الخلية البدنية تسمى "الهيستامين"، وتتسبب تلك المواد بدورها بحدوث التهابات وتهيجات على سطح الجلد، الأمر الذي يشكل الطفح الجلدي.

ويمكن الحد من أعراض الحساسية الناجمة عن اللوز من خلال أخذ دواء مضاد لـ "الهيستامين" للتخفيف من آثارها على سطح الجلد، كما يمكن أيضاً استخدام الكريمات التي تحتوي على "الستيرويد" أو المرطبات للتخفيف من الالتهاب والحكة.
ويفضل ابتعاد الشخص الذي يعاني من هذه الحساسية عن تناول اللوز أو المنتجات التي تحتوي عليه؛ لتجنب حدوث طفح جلدي تحسسي.
 0  0  832
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:23 مساءً الخميس 18 ذو القعدة 1441 / 9 يوليو 2020.