اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

11:28 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

قصور النشاط وفرط الانتباه حالة مرضية يمكن تجاوزها..

أفضل نصائح التركيز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف التركيز والانتباه. بينما يمثل المصابون بقصور الانتباه وفرط النشاط حالة خاصة حيث يعانون من مشاكل كبيرة بالتركيز والحضور الذهني.
إذا كي تحمي نفسك وتزيد من تركيزك تعرف على أفضل الطرق التي تؤدي إلى تحسين مشكلة الذاكرة والتركيز التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في المجتمع عامة والمصابون بفرط النشاط وقصور الانتباه على وجه الخصوص والتي تتمثل بما يلي:
تجنب الكربوهيدرات:
يؤدي تناول بعض أنواع الأطعمة مثل المكسرات، والبقول، إضافة إلى البيض، واللحوم البيضاء إلى تحسين عمل الوظائف الدماغية. الجدير بالذكر أنه يؤدي تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة إلى تحسين عمل الدماغ وحثه على التركيز بشكل أفضل.
تقسيم المهام:
يجب على المصابين بمرض فرط النشاط وقصور الانتباه العمل على تقسيم الأعمال الصعبة والمعقدة إلى أعمال أصغر بحيث يسهل عليهم إنجاز كل قسم دون التشتت وحصول مشاكل أثناء العمل على سبيل المثال.
التدرب على التركيز:
إن شعرت بالتشتت الذهني أثناء اجتماع ما، أجبر نفسك على تدوين ملاحظات عما يدور في هذا الاجتماع من أفكار، أو أبق عينيك على الشخص الذي يتكلم مما يساعدك على التركيز بشكل أكبر حيث يعزى هذا الأمر إلى أن اشتراك أكثر من حاسة واحدة في عمل معين يؤدي إلى تركيز وانتباه أكبر.
الابتعاد عن العالم الرقمي:
تمتلك الأجهزة الرقمية والتكنولوجية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مثل "الآي باد" وما يتبعها من مواقع التواصل الاجتماعي قدرة هائلة على قطع سلسلة أفكار المرء. هذا ويؤدي تصفح البريد الالكتروني وقراءة البريد الوارد إلى إفراز كميات لا بأس من الدوبامين "هرمون السعادة" مما يشعرك بالسعادة المؤقتة التي تؤدي بدورها إلى تشتتك الذهني. لذلك، لا بد من الابتعاد عن الرسائل النصية، والبريد الالكتروني أثناء الانخراط في أي عمل يحتاج إلى تركيز أو انتباه.
دلل نفسك:
تساعد جلسات التدليك بشكل كبير على تحفيز مستقبلات الضغط في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن ينظم ضربات القلب ويزيد التركيز.
لا تعد الإصابة بفرط النشاط وقصور الانتباه مشكلة حقيقية إن تم التعامل معها بالطرق والأساليب المناسبة. كما يمكن أن يلعب المجتمع وما يحيط بالشخص المصاب من أصدقاء وأفراد العائلة دوراً هاماً في مساعدته على التخلص أو التخفيف من حدة هذه الحالة.
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.