اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:31 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

السر في بلح البحر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

يعرف عن أطعمة البحر بأن تكلفتها قد لا تناسب الجميع، وعلى الرغم من ذلك فهي تحتوي على معززات قوية تمنح الطاقة للجهاز المناعي، والدماغ أيضا.
ويعرف بلح البحر على أنه نوع من أنواع رخويات المياه العذبة أو المالحة، ووفقا لوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الغذائية فإن بلح البحر يعد أكثر الأطعمة البروتينية أهمية.
ويستفاد من تناول بلح البحر في توفير ما يقارب 5- 6.5 أونقة من الكمية اليومية الموصى بها للبروتين، ولا يقتصر الأمر على ذلك حيث يوفر بلح البحر كمية من المواد الغذائية الأخرى الهامة للجسد والصحة.
ولبلح البحر فوائد كثيرة نوضح في هذه المقالة أبرزها على النحو التالي:
1. البروتين: من أهم الفوائد الصحية العائدة على تناول بلح البحر هي زيادة كمية البروتين المتناول، إذ يساهم البروتين في موازنة وظيفة جميع خلايا الجسد دون استثناء، كما وتقدم بعض البروتينات الهيكلية الدعم للخلايا من أجل الحفاظ على شكل هذه الخلايا، فضلا عن أهميته في بعض التفاعلات الأيضية الحيوية اللازمة لتوليد الطاقة.
ولا يقتصر الأمر على هذا الحد بل تتجاوز أهمية البروتين في الاتصالات الخلوية لتأكد من الصحة العامة للجسد.
2. السيلينيوم: يوفر بلح البحر أيضا فوائد قيمة للجسد من خلال محتوى السيلينيوم الذي يحويه، إذ يدعم هذا العنصر وظائف البروتين، كما ويساهم في السيطرة على مستويات إفراز الغدة الدرقية، ودعم وظائف العضلات، وتسهيل إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.
3. فيتامين "أ": اتجه لتناول البلح من أجل تعزيز مستويات فيتامين "أ" للجسد، فالكمية كافية من هذا الفيتامين تكون هامة لصحة العين، فضلا عن تأثيره للبشرة والجهاز المناعي ومساعدتها أيضا في إنتاج خلايا الدم الحمراء.
والآن وبعد إدراك أهمية بلح البحر فإنه من المفضل التوجه لتناوله، كما وتكون طريقة تحضيره تشمل على الشواء أو حتى السلق، وتساهم مثل هذه الطرق في خفض نسبة الدهون التي قد تتواجد في الأطعمة والتي تعد غير مناسبة أو حتى صحية للجسد.


تنبيه:يجب عدم إستبدال الأدوية الموصوفة لك من طبيبك بالنصائح المذكورة، كما يجب عدم إستخدام أو إيقاف أي علاج إلا بإستشارة طبيبك.
 0  0  651
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:31 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.