اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

03:37 مساءً , الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020

طارد للبلغم ومضاد لالتهابات الجهاز التنفسي.

القرنفل.. مضاد للتشنجات والاضطرابات الهضمية ويستخدم لعلاج حالات المغص والانتفاخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

"القرنفل" هو عبارة عن براعم الأزهار المجففة لشجرة القرنفل كما يعد من أقدم أصناف التوابل ويحظى بقيمة عالية كدواء عشبي، وتزرع شجرة القرنفل من البذور في الربيع أو من فسائل شبه ناضجة في الصيف، وتقطف براعم الازهار غير المتفتحة مرتين في السنة عندما تنمو وتجففها الشمس.

وتحتوي كبوش القرنفل على أفضل زيت عطري وهو مضاد قوي للجراثيم والميكروبات، علما بأن هناك العديد من الفوائد الكامنة ضمن القرنفل والتي تتضمن ما يلي:

ان الشاي الذي يحتوي على القرنفل يساعد في علاج التهاب الجهاز التنفسي، حيث يعمل القرنفل كطارد للبلغم ويخفف من كمية المخاط المتواجدة الحلق والقصبات الهوائية حتى يستطيع المريض اخراجه عن طريق السعال.. ويمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال مزج حبتين من القرنفل وعرق من القرفة وحبتين هيل مطحونتين بوعاء ومن ثم اضافة هذه الخلطة الى كوب كبير من الشاي وتركه لمدة دقيقة الى دقيقتين حتى ينقع جيدا.

لاعطاء الملابس رائحة جميلة وعطرة والتخلص من العفن الذي يتواجد في أماكن معينة بالمنزل نتيجة الرطوبة يمكنك وضع القليل من القرنفل في قاع جورب نظيف وربطها ووتركها في المكان الذي تفضله، فرائحة القرنفل الحادة تعمل على نشر العطر والمحافظة على ابقاء رائحة الأشياء جميلة.

يمكن استخدام القرنفل لإزالة اثار البثور والندب، وذلك بسبب احتوائه على الـ "أوجينول" وهو مطهر طبيعي يعمل على موازنة البشرة ومنحها الحيوية والنضارة، علما بأنه يمكنك صنع قناع القرنفل من خلال خلط ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وملعقة صغيرة من العسل وثلاثة قطرات من عصير الليمون الطازج، بعد ذلك قم بوضع المزيج على جميع أنحاء وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء البارد.

يساعد القرنفل بالتخلص من العفن فهو يعمل كمطهر طبيعي، ويمكنك الاستفادة من هذه الوصفة من خلال اضافة القليل من زيت القرنفل "ما يقارب نصف ملعقة صغيرة" الى كوبين من الماء ووضعه في علبة بخاخ ورشه في الأماكن التي تعاني من العفن والرطوبة.


يعتبر القرنفل مضاد للتشنجات والاضطرابات الهضمية، حيث يمكن إستخدامه لعلاج حالات المغص والانتفاخ ، كما أن خاصية القرنفل المضادة للتشنج تخفف السعال وتخفف تشنج العضلات عند وضعها موضعيآ.

يعد القرنفل منبه للعقل والجسم حيث ينشط الذاكرة والجسم عامة كما ينبه القرنفل تقلصات عضلات الرحم وتقويتها أثناء الولادة.

يمكن استخدام القرنفل لعلاج قروح الجلد، وهو طاردآ للبعوض وعث الثياب.

يستخدم القرنفل بصورة واسعة كغسول للفم ولتأثيره التخديري الموضعي مثل تسكين الام الاسنان.

يضاف القرنفل إلى بعض الطعام، وعند عمل الحلوى وبعض المشروبات وتحضير بعض المحاليل العطرية ، كما يضاف إلى معاجين الاسنان لرائحته الزكية وتأثيره المخدر وإلى كثير من المسهلات لمنع المغص و الغثيان.

يعتبر القرنفل طارد الحمى ومطهر للجسم، كما يعتبر ايضا معقما للمعدة والامعاء ، ويشفي من قروح الفم ويقوي مناعة الجسم.

تنبيه:يجب عدم إستبدال الأدوية الموصوفة لك من طبيبك بالنصائح المذكورة، كما يجب عدم إستخدام أو إيقاف أي
علاج إلا بإستشارة طبيبك.
 0  0  661
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:37 مساءً الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020.