اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

09:38 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

وسائل فعالة للتخلص من ضغوطات الحياة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

تقود ضغوطات الحياة اليومية التي يعيشها الإنسان إلى إصابته بحالة من التوتر والإجهاد، وغالباً ما يسعى الأشخاص الذين يمرون بهذه الحالة إلى التخلص منها عن طريق أخذ قسط من الراحة والهدوء، ولكن تلك الحلول غالباً ما تكون مؤقتة ولا تقدم نتيجة إيجابية على المدى الطويل.
ويشير الخبراء إلى أن التخلص من الآثار السلبية الناجمة عن ضغوطات الحياة المتراكمة، يتطلب سلسلة متكاملة من الإجراءات التي تعمل على امتصاص تلك الضغوطات وانعكاساتها السلبية على نفسية الفرد.
- ابدأ يومك بذكاء
حافظ على تناول وجبة إفطار صحية؛ بحيث تكون قليلة السكر وغنية بالحبوب الكاملة، ويمكنك أن تتناول قطعة من الفواكه مع العسل, إذ تساعد هذه الطريقة في منح جسمك المواد الغذائية المهمة لكامل اليوم.
- تجنب الوجبات السكرية الخفيفة والكافيين
تقدم هذه الأطعمة والمشروبات جرعة من الطاقة، لكنها في الوقت ذاته تحفز إفراز الجسم لهرمونات التوتر والقلق، لذا ينبغي الحرص على تجنبها، وتناول وجبات صحية عند الشعور بنقص الطاقة، مثل زبدة الفول السوداني أو اللبن مع المكسرات، أو الحمص مع الخضار الطازجة.
- ممارسة التمارين الرياضية
كلما كانت حركة الشخص قليلة زادت كمية الخمول والكسل لديه، فالطريقة الوحيدة التي يمكن القضاء بها على الكسل والخمول هي القيام بممارسة التمارين الرياضية, كالسباحة أو المشي خلال نزهة قصيرة في منتزه هادئ.
- التأكد من مستويات الحديد في الجسم
إذا كنت تعاني من ضعف الطاقة وقلة الحركة بشكل دائم، فقد يكون السبب في ذلك هو نقص كميات الحديد في الجسم، وحينها تكون بحاجة إلى زيادة كميته عن طريق تناول الأطعمة الغنية به كالسبانخ و"الكبدة"، كما يساهم الحديد أيضاً في تشكيل خلايا الدم الحمراء التي تعمل على نقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم الأخرى.
 0  0  694
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.