اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:47 مساءً , السبت 13 ربيع الثاني 1442 / 28 نوفمبر 2020

بحضور وزير الصحة أمير الباحة يرعى جائزة الباحة للابداع والتفوق في عامها الثاني‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حواله اليوم - الباحه - متابعة (عبدالعزيز العاتي)
بحضور معالي وزير الصحة رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس جائزة الباحة للإبداع والتفوق اليوم , حفل تكريم الفائزين والفائزات بالجائزة في دورتها الثانية من عامها الثاني , وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.

ولدى وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي, ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم .
بعد ذلك ألقى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة أمين عام الجائزة سعيد بن محمد مخايش كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور , مشيداً بدعم ورعاية سموه للجائزة , التي تهدف لإذكاء روح التنافس بين أبناء وبنات المنطقة.

وأبرز ما وصلت إليه الجائزة من تطور في سنواتها الأولى , وما شهدته من إضافة لفروعها المتنوعة , مؤكداً المضي قدماً نحو زيادة فروع الجائزة في السنوات القادمة , حتى تشمل تكريم جميع المتميزين والمبدعين في المنطقة بمختلف توجهاتهم .

إثرها ألقيت كلمة الفائزين والفائزات بالجائزة ألقاها عنهم الطالب إبراهيم بن محمد الغامدي , عبروا فيها عن اعتزازهم وفخرهم بحصولهم على جائزة الباحة للإبداع والتفوق , مشيدين بتبني سمو أمير المنطقة لفكرة الجائزة التي كانت حلم يراود جميع المتميزين والمبدعين في المنطقة .

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس جائزة الباحة للإبداع والتفوق كلمة رحب فيها بمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ضيف الجائزة , معبراً سموه عن شكره لمعاليه على حضوره وتلبيته الدعوة. واستعرض سموه سيرة معالي ضيف الجائزة , وما حققه خلال مسيرته العملية من تميز وإبداع جعل منه أحد أبرز الجراحين على مستوى العالم , لافتاً سموه النظر إلى العلاقة التي تربطه بمعالي الدكتور الربيعة منذ أن عملا سوياً في رئاسة الحرس الوطني آنذاك تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله.
وأكد سمو أمير منطقة الباحة عظم المسؤولية التي يتحملها معاليه بقيادته لدفة وزارة الصحة في المملكة , مشيراً سموه إلى حرص معالي وزير الصحة لتقديم كل ما فيه خدمة الوطن والمواطن في مختلف الجوانب الصحية وعبر سموه في ختام كلمته عن شكره للداعمين للجائزة وكافة اللجان العاملة , داعياً الله العلي القدير أن يديم على الوطن أمنه ورخاءه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ .

إثر ذلك ألقى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ضيف جائزة الباحة للإبداع والتفوق كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على دعوته لحفل الجائزة في عامها الثاني , معبراً معاليه عن سعادته وتشرفه بحضور الحفل , لمشاركة الفائزين والفائزات من أبناء المنطقة بالجائزة , تقديراً لجهودهم وبثاً لروح المنافسة العلمية بين كافة مؤسسات المنطقة , وتحفيزاً لأبنائها على المبادرة والإبداع .
وتناول معاليه الحراك الكبير الذي تشهده المملكة خلال هذه الفترة لدعم وتشجيع البحث والإبداع والابتكار والاستثمار الأمثل في كوادر الوطن , ومن ذلك تنظيم معرض الابتكار والإبداع وافتتاح مؤتمر الإبداع والابتكار الصحي 2013م في نسخته الثانية , إلى جانب الاحتفال بجائزة الباحة للإبداع والتفوق , مؤكداً معاليه أن كل ذلك ينبع من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ التي أولت بناء الإنسان وتطويره الاهتمام الأكبر مؤمنة بأهمية التحول إلى مجتمع المعرفة , وأن يصبح هذا الوطن أحد مصادر العلم والمعرفة والبحث والإبداع والابتكار .
وأبرز معالي الدكتور الربيعة ما أولته وزارة الصحة من اهتمام في البحث والإبداع والابتكار , حتى جعلته أولوية قصوى في خططها ومبادراتها , حيث أنشأت الوزارة وكالة مساعدة للبحوث تهدف لدعم البحوث والابداع والابتكار , فضلاً عن المدن الطبية التي تأتي ضمن مبادرات خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لتكون حاضنة وداعمة للإبداع والابتكار , داعياً الجميع لمشاركة الوزارة في هذه البرامج الواعدة للخروج بمبادرات وصنع ابتكارات تصب في صالح النظام الصحي السعودي وبالتالي خدمة الوطن والمواطن ورفع معاليه في ختام كلمته الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ على دعمها ومساندتها للمبدعين والمتميزين من أبناء الوطن , سائلاً المولى القدير أن يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها ورخاءها .

بعد ذلك أعلنت نتائج الفائزين والفائزات بالجائزة البالغ عددهم 44 فائزاً وفائزة , كما أعلن عن شخصية العام الثقافية التي اختير لها رئيس نادي الباحة الأدبي الأسبق سعد بن عبدالله المليص .
إثرها قام سمو أمير منطقة الباحة بتكريم الداعمين للجائزة واللجان العاملة بها , كما قدم سموه هدية تذكارية لمعالي وزير الصحة بهذه المناسبة .

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مشاري بن سعود بن عبدالعزيز ومعالي مدير جامعة الباحة رئيس اللجنة الاستشارية للجائزة الدكتور سعد بن محمد الحريقي ووكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس الجائزة الدكتور حامد بن مالح الشمري وأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين
 0  0  866
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442 / 28 نوفمبر 2020.