اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

09:00 صباحًا , السبت 25 ذو الحجة 1441 / 15 أغسطس 2020

أهالي قبيلة حوالة يطالبون بافتتاح عقبة تربطهم بالأهالي في تهامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حواله اليوم - متابعات - مساعد العثمان :
طالب عدد من أهالي حوالة في محافظة بلجرشي، بافتتاح طريق يربط السراة بتهامة مشيرين إلى أن هناك طريق على الأقدام قريب جدًا لا يتجاوز الخمسة كيلومترات يمر من حوالة في السراة وترتبط بتهامة ويمكن أن تتحول إلى طريق بالسيارة ليصبح رافدًا مهمًا لعقبة الأبناء وكذلك عقبة حزنة التي تربط بلجرشي بمحافظة المخواة وقالوا لـ» المدينة»: إن إدارة الطرق في الباحة اعتبرت المشروع غير موجود في أولوياتها.
ويقول كل من شايق بن محمد وحمدان العاتي وسالم الغامدي: إن حوالة تعتبر من أكبر ضواحي محافظة بلجرشي ولها ارتباط وثيق ببعض القرى والهجر في تهامة، يقطنها عدد كبير من الأسر.
وبينوا أن هناك تواصلا بين هؤلاء الأسر في تهامة وأقربائهم في السراة نظرًا للارتباط الأسري بينهم وكذلك الاجتماعي وحيث أن عقبة الأبناء تبعد مسافة طويلة عن حوالة وهي الأقرب للأهالي إلا أن هناك مسافة قريبة جدًا وسهلة يمكن فتح طريق منها بمسافة لا تتجاوز خمسة كيلومترات وستخدم آلاف المواطنين سواء من أهالي حوالة أو القرى المجاورة لها.
وذكروا أن هناك جهودا كبيرة في افتتاح هذه العقبة حيث تمت مخاطبة الجهات ذات العلاقة بفتح الطريق وهناك وعود كبيرة بأن يتم افتتاحها كونها ستكون رافد مهم من الروافد التي تخدم وتربط قرى تهامة والسراة وتخفف من معاناة الكثير من الناس الراغبين في الوصول إلى العرضية الشمالية أو المتجهين إلى محافظة بلجرشي.
وأكدوا أنه لو كان هناك قدرة للأهالي على فتحها لفعلوا فهم يستخدمونها في التنقل بين السراة وتهامة على الأقدام أو الدواب، ولكن افتتاح طريق للسيارة منها سيعد نقلة نوعية لربط بين السراة وتهامة وستكون أفضل بكثير وأقل خطورة من عقبة الأبناء التي تقع بالقرب من مدينة بلجرشي.
وطالبوا من إدارة الطرق وكذلك مجلس المنطقة ومجلس المحافظة أن يولوا هذا جل اهتمامهم لأنه سيخدم المئات من القرى والآلاف من الناس، ويمكنهم القيام بجولة ميدانية ليشاهدوا الموقع المراد افتتاح عقبة منه ويتأكدوا أنها ليست بالأمر الصعب، فهناك طرق تفتح من أماكن غاية في الصعوبة وتبقى سنين طويلة حتى يتم الانتهاء منها بينما هذه العقبة لا تتجاوز الخمسة كيلومترات من طريق ترابي فيه بعض الصخور الغير صلدة والتي يمكن استخدام المعدات الثقيلة في افتتاحها، متمنين أن ترى النور قريبًا.
من جهته أوضح مسفر المالكي من العلاقات العامة بالإدارة العامة للطرق بالباحة أنه لا يوجد ضمن أولويات الوزارة مشروع بهذا الاسم كما أن منطقة الباحة بها 7 عقبات بمسافة لا تزيد عن 120 كلم ويعتبر هذا العدد من العقبات كافيًا لنقل الحركة ما بين السراة وتهامة.
 0  0  2.0K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-18-1435 11:29 صباحًا محروم :
    لو سوو لنا مخطط تحت نقول سووها
    ولكن ان سووها صارت ديرتنا مفتوحه ودخلت البلدية واخذت باقي الارض بدل ماتوزعها مخططات
    نحن الوحيدين في القرى الذين لم تنصفنا البلديه بمخطط يكفي شبابنافي السراة والخيطان وبالمقابل يقتطعو منها للتلفريك وللعقبه وللمتنزهات . مع ان اهل القمع شرطو مخطط قبل وضع جزء من التلفريك عندناوحصلو حقهم .


    الارض اولى بها الانسان المواطن المحروم بدلا من عقبه تفتح علينا ابواب نهب جديده . اذا فتحو العقبه راحت الاراضي حول الخط بعرض مية متر اقل شي حماية خط واستثمارات .
    والبلديه ماهمها الانسان . همها مشاريع سياحيه .


    الكل عارف بس انا اقول عنهم .
    ولو بان مشروع لكل حادث حديث .
  • #2
    01-19-1435 04:45 مساءً الراقي :
    الاخ محروم
    ياخي ليه نسي الظن بهذا الشكل ونفتح باب التاؤلات
    طيب عقبة الابناء وين الحرم الي مئة متر ووين اخذت البلدية ووين المشاريع حولها
    مافي شي كلها خط بعرض خمسه متر وهذا ينطبق على عقبة حزنة وعلى عقبة حوالة
    ياخي نريد عقبة تنفعنا ولا مانع ان تنفع الاخرين اي طريق في حوالة ماوصل
    اليك الا من حق غيرك وهذي سنة الحياة وواجب على الجميع بمبدا حب للناس
    مثل ماتحب لنفسك ياخي جبال صماء واقدر احلف انها بكماء مارح نستفيد منها لا لمخطط ولاشي
    العقبة اسهل من غيرها من العقاب وبدل ماننزل تهامة خلال ساعة ونصف
    نسير ندحدر خلال نصف ساعة يعني نص ساعة ياحبيبي بالكثير
    طلبتك يامحروم لاتحرمنا العقبة الله يحرم جلدك على النار
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:00 صباحًا السبت 25 ذو الحجة 1441 / 15 أغسطس 2020.