اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:05 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

تنظيف الأسنان العنيف سبب رئيسي للإصابة بحساسية الأسنان..

نظافة الفم وحساسية الأسنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

تسعى الغالبية العظمى من الناس إلى الحصول على تلك الأسنان البيضاء، وذلك عبر التنظيف المستمر للأسنان والحفاظ على صحة اللثة. مع ذلك، قد تؤدي الطرق التي نتبعها إلى حساسية الأسنان، حيث تلعب طريقة تنظيف الأسنان واللثة دوراً أساسياً في هذا الأمر، ما يدفعنا للحديث عن هذا الأمر بالتفصيل:

تجنب حساسية الأسنان
تعزى حساسية الأسنان إلى تآكل طبقة المينا، ما يؤدي إلى الشعور بألم الأسنان جراء أي تغير حراري يطرأ عليها مثل تناول المشروبات الحارة أو الباردة. هذا وتبدو طبقة المينا كصخرة على ضفة نهر يضربها تيار النهر باستمرار، ما يؤدي إلى تآكلها. لذلك، يؤدي تنظيف الأسنان المستمر والعنيف مع مرور الوقت إلى إحداث ذات الأثر الذي تحدثه المياه على الصخرة. لذلك، لا بد من استخدام فرشاة الأسنان برفق منعاً من تآكل طبقة المينا.
يؤكد أكثر من 60% من الأطباء وجود ارتفاع في عدد الحالات، التي يعانيها المرضى من حساسية الأسنان جراء الاستخدام العنيف لفرشاة الأسنان، كما يؤدي تنظيف الأسنان بعد تناول القهوة أو أي مشروب حمضي آخر باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان إلى تآكل طبقة المينا، ما يشكل خطراً آخر للإصابة بحساسية الأسنان. إن لم تكن قادراً على تجنب القهوة أو المثلجات مثلاً، فإن هناك بديلاً بالطبع يتمثل في استخدام فرشاة أسنان أكثر نعومة وتجنب استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان بعد تناول المشروبات الحمضية إلى الحد من هذه المشكلة.

ومن الأطعمة والمشروبات الأكثر تسبباً في حساسية الأسنان ما يلي:
بعض المشروبات والأطعمة
تعد الأطعمة والمشروبات ذات الصفة الحمضية التي تتضمن القهوة، والمشروبات الغازية بأنها الأكثر ضرراً على الأسنان لأنها قادرة على إحداث شقوق مجهرية في طبقة المينا، الأمر الذي يؤدي إلى تآكل هذه الطبقة إن تم تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان مباشرة بعد تناول هذه المشروبات.

بعض أنواع الفاكهة
تعرف الفراولة وما يماثلها من التوت والكرز بلونها الداكن، بأنها تضيف كميات كبيرة من السكر، ما يؤدي إلى إلحاق أضرار كبيرة بالأسنان.
تستعيد طبقة المينا قوامها تدريجياً مع مرور الوقت لدى استخدامك فرشاة أسنان أكثر نعومة واتباع طرق تنظيف الأسنان التي تتماشى مع تلك، التي لا تسبب الأذى لها.
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:05 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.