اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

11:52 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

العسل وفوائده للبشرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

تتعدد استخدامات العسل نظرا لفوائده المتعددة والتي تجعل منه ترياقاً للشفاء من مختلف الأمراض بالاضافة الى استخدامه كقناع منزلي سهل الصنع والاستخدام للحفاظ على اشراقة البشرة، ولتأخير ظهور التجاعيد على الوجه والحفاظ على رونق البشرة، وإليك سيدتي بعض الأقنعة التي يمكنك تحضيرها منزليا باستخدام العسل .

قناع العسل مع الحليب

ينصح باستخدام قناع الحليب مع العسل لذوي البشرة الحساسة، حيث يتم مزج معلقة من العسل مع كأس من الحليب الدافئ، ويوضع المزيج على الوجه لمدة 15 الى 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع العسل للبشرة الدهنية

ينقع الخيار لمدة تتراوح ما بين ساعتين الى ثلاث ساعات، ثم يوضع في الخلاط ويغلى بعد ذلك بعد إضافة الماء عليه، ثم يتم بعد ذلك وضع 3 ملاعق من سائل الخيار بعد تصفية المزيج، ويضاف إليه معلقة من العسل. ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسله بالماء البارد.

قناع العسل

يصنع قناع العسل بأخذ ملعقة واحدة من العسل ووضعها على الوجه مع عمل مساج خفيف ومن ثم زالة العسل بواسطة قطعة شاش نظيفة. ويساعد هذا القناع في تجديد الخلايا الميتة وتفتيح مسام البشرة لتصبح البشرة مشرقة وحيوية.





لصنع كريم منزلي لليدين

للحصول على يدين ناعمتي الملمس، يتم مزج معلقة من العسل مع ثلاث ملاعق من الـجلسرين ومعلقة من الأمونيا ونصف كأس من الماء ثم يوضع المزيج على اليدين.

كريم العسل

يتم مزج القليل من العسل مع سائل الانولين بالإضافة الى زيت اللوز، ومن ثم يوضع المزيج على درجة حرارة مناسبة لتدفئته لمدة دقائق قليلة، ويستخدم بعد ذلك على الوجه لمدة نصف ساعة لانعاش خلايا البشرة وترطيبها.

كريم لتجديد خلايا البشرة الباهتة

لاعادة تجديد خلايا البشرة الباهتة والحد من ظهور علامات تقدم البشرة يتم مزج معلقتين من عصير الليمون أو الفواكه مع معلقة من الزبدة ومعلقة من العسل بالاضافة الى معلقة من روح الكافور.

حمام ساخن من العسل والحليب

تمزج كمية من الحليب مع العسل ويضاف اليها الماء الساخن للحصول على حمام منعش ومغذٍ للبشرة والجسم.
 0  0  670
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.