اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:23 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

الحل في اتباع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية وممارسة الرياضة..

زد توافقك الصحي بالأعشاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

يحلم الفرد دائماً بالعيش الأفضل والتمتع بالصحة الجيدة، مع عدم تعرضه للأمراض. فيبدأ بالبحث عن أهم السبل الوقائية الممكن التطرق إليها واستخدامها كجزء لا يتجزأ من النظام اليومي المتبع للفرد، ويكون ذلك بالطبع من خلال استشارته للطبيب المختص.
فور سؤال الطبيب عن مثل هذا الأمر، فإنه غالباً ما ينصح في اتباع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية الأساسية بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية. وتنجح هذه الخطوات في الوصول إلى الحل لكن هل تناسى البعض أساس الطب التقليدي؟
حقيقة، يشار للأعشاب على أنها الأفضل في مجال تحقيق التوازن الصحي الذي يرغب فيه الفرد.. إليك أهم هذه الأعشاب مع الفائدة التي تعود على الصحة:

1. المأكولات البحرية للبشرة دائمة الشباب
تناول السمك ثلاث مرات أسبوعياً يقطع احتمالية التجاعيد والترهل بنسبة 30%، ويعزى السبب في ذلك إلى البروتين، وأوميغا الأحماض الدهنية "3" وهي المغذيات التي تغذي الكولاجين والعضلات التي تحافظ على البشرة ناعمة. على سبيل المثال يحتوي سمك السلمون على المادة للأكسدة "أستازانتين" التي تبعد خطر التجاعيد بعيداً.

2. الشاي الأخضر لمحاربة التوتر
يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تساعد الدماغ على استخدام سكر الدم لتزويد الجسم بالطاقة، وفي تحفيز إنتاج الهرمونات المنشطة التي تسمى الإندروفين. لذلك وفي المرة القادمة التي تشعر بالكسل حينها اذهب للانغماس في كوب من الشاي الأخضر.

3. الجوز لقلب صحي
ينصح أطباء جهاز القلب والأوعية الدموية في تناول خمس إلى ست حبات من الجوز يومياً لقطع خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة النصف مع إضافة ثلاث سنوات صحية لحياتك.

4. الكركم لذاكرة جيدة
يقول الخبراء بأن إضافة الكركم للنظام الغذائي المتبع يزيد من قدرة الذاكرة ويعززها بنسبة 30% ويعزى السبب في ذلك لمكونات الكركم العجيبة التي من بينها الكركمين وهو أكثر المواد المضادة للأكسدة فعالية.

5. اخمد التوتر مع التنفس
ينصح باعتماد طريقة التنفس من البطن للتخلص من التوتر والقلق، وتساعد عملية استنشاق الهواء ببطء وبعمق من خلال الأنف مدة 6 ثوانِ في استرخاء البطن، بعد ذلك ينصح بالكتم مع العد لأربع ثوان والزفير بعد ذلك. ستشعر بعدها بالراحة والاسترخاء، يمكن تكرار هذه العملية على قدر التوتر الذي تشعر به.

6. القرفة لموازنة ضغط الدم
وفقاً لنتائج أحد الأبحاث فقد تبين أن إضافة 1/2 ملعقة من القرفة للنظام الغذائي المتبع قد يحسن من مستوى السيطرة على سكر الدم بنسبة 29% أو أكثر، كما أنها تنجح في إبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات.

7. العسل لقتل الفيروسات
إن عمد الفرد لتناول 3 ملاعق من العسل أثناء مرضه، فإنه سينجح في خفض مستوى المرض لثلاثة أيام، ويعزى السبب في ذلك للمواد المضادة للأكسدة والأنزيمات العلاجية، التي يحتويها العسل، التي تقضي بدورها على الفيروسات المختلفة.

 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:23 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.