اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

02:01 مساءً , الثلاثاء 3 جمادي الثاني 1441 / 28 يناير 2020

وضع حجر الأساس لمشروع "مرآيا " وأبو عزام أحد الشركاء والمؤسسين للمصنع العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حواله اليوم - الرياض - مساعد العثمان :
أُقيم مساء أول من أمس الثلاثاء السابع عشر من سبتمبر الحالي في فندق الريتز كارلتون بالعاصمة الرياض وضع حجر الأساس من قبل الأمير الدكتورعبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز ال سعود لمصنع مرايا العالمية للزجاج, الذي بلغت قيمة الاستثمارات فيه 600 مليون ريال، سيعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ500 طن زجاج يومياً، مشيراً إلى أن 40% إلى 50% من العمال المشغليين للمصنع في بدايته من الكفاءات الشابة السعودية.

وشهد حفل وضع حجر الأساس العديد من الشخصيات الهامة إلى جانب المستثمرين الصينيين والماليزيين، إذ عرضوا تجاربهم في أكثر من 8 مجالات استثمارية شملت نقل التكنولوجيا و التصنيع والاتصالات و تقنية المعلومات، وتطوير التعليم، والاستثمار الغذائي، مبدين رغبتهم في الدخول في السوق السعودي الخصب والذي سيزيد من الطاقة الإنتاجية للمصنع في السنوات القادمة.

وعن الحصة المتوقعة للمصنع الجديد من سوق تصنيع الزجاج، قال الأمير عبدالعزيز بن ناصر: في حديثه للصحفيين «نسعى لتكون حصتنا في السوق السعودي 50% وستصل حصتنا من الإنتاج في السوق السعودي مع بداية الإنتاج إلى 30%» مضيفاً أن المصنع سينتج الزجاج المسطح بأنواعه وسيغطي المنطقة، مشيراً في ذات الوقت إلى أن المملكة ليست بحاجة ماسة لمثل هذه الإنتاجيات ولكن ستكون في المستقبل القريب بحاجة فعلية لمثل هذه المصانع بسبب الطفرة العمرانية، بالإضافة إلى الدول القريبة منها مثل مصر والسودان والأردن ودول الخليج». وحول سبب اختيار منطقة جازان لإقامة المصنع أجاب بأنها تعد منطقة بكر وقريبة من الموانئ التصديرية وكذلك مصفاة أرامكو التي ستزودنا بالوقود الحيوي، مشيراً إلى أن المشاريع المستقبلية للمصنع ستغطي أيضاً مناطق مختلفة في المملكة والتي تأتي بناء على الحاجة والوقت وظروف لكل مشروع. وعن مصنع السيارات قال: إلى الآن لم نصل إلى الفكرة الرئيسية ولكن هناك تخطيط لإنتاج صناعة السيارات في المملكة»، لافتاً إلى أن التوجه إلى إنتاج الأسمنت الأخضر يتأتى من تشجيع الدولة على مثل هذا الإنتاج، فيما يعتبر الاسمنت الأخضر من العوازل للحرارة ونوعية ممتازة ويفتقده السوق السعودي.

الجدير بالذكر أن الأستاذ عزيز بن سعدالله بن عزيز أحد الشركاء والمؤسسين وعضو مجلس الاداره في هذا المشروع الذي تحدثت عنه الصحيفة في وقت سابق وعن بعض تفاصيله, هذا وقد حظيت صحيفة حواله اليوم الالكترونية بدعوة رسمية لتغطية والتقاط الصور لهذا المؤتمر . والصحيفة بدورها تتمنى لأبو عزام التوفيق في هذا المشروع ولا يفوتنا أن نقدم الشكر الجزيل لشركة مرايا العالمية والمركز الاعلامي على هذه الثقه الغاليه لـ " حواله اليوم " .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image

image

image
image

image
 5  0  2.0K
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-14-1434 12:51 صباحًا عبدالمحسن بن علي بن عبدالله :
    الاخ الغالي والاستاذ القدير عزيز بن سعدالله بن عزيز من العقليات الفذة والتي تميزت بالنبوغ منذ الصغر دعواتنا له بالتوفيق والنجاح في حياته الدنيا والآخرة
  • #2
    11-14-1434 10:46 مساءً فيصل جمعان سعيد ال فيصل :
    بارك الله لك يابو زياد وسدد خطاك
    فأنت أستاذ لنا وأني أحبك في الله.
  • #3
    11-20-1434 01:20 مساءً ابو الياس :
    الف مبروك اخي ابا عزام اتمنى بعد علمنا بما وصلت اليه وحرصك على أظهار منجزاتك ومناصبك لابناء القبيلة وفقك الله ان يعود ذلك بالنفع على من يستحق الوظيفة أو فتح باب رزق لاتعلم أجره.
    فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    ( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا ومن كف غضبه ستر الله عورته ومن كظم غيظا ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام .
    فلئن تقضي لأخيك حاجة كأن تعلمه أو ترشده أو تحمله
    أو تقرضه أو تشفع له في خير أفضل عند الله من ثواب اعتكافك شهرا كاملا ف
  • #4
    11-23-1434 12:32 صباحًا بقا عرشا :
    مبروك ابا عزام على هذا الإنجاز ويجب أن يصب في مصلحت شباب أهالي حواله لمن يستحق الوظيفة ونثق بأنك سوف تكون يدً عليا، ننتظر منك العون لشباب الجماعة.
  • #5
    11-24-1434 11:10 مساءً أيوب أحمد فاضل :
    ألف مبروووك لك يالنسيب

    وعسى ربي يطرح لك البركة في مارزقك

    أشهد بالله يأبو عزام انك تستآهل كل خير
  • #6
    11-28-1434 09:40 صباحًا ابن الجنوب الحزين :
    اقول عين الحسود فيها عود يفتخر الجنوب واهل الجنوب ببروز شباب طموح يمثلوا بلدهم ويكونوا قدوه للمجتمع في الخير اما الارزاق يوزعها الله ولكل مجتهد نصيب وهذا الشاب هو مثل لقريته ولأهل الجنوب . افرح وافتخر اذا ظهر من اهل الجنوب عالم او شيخ او دكتور او مسئول كبير ذكر كان ام انثى بس المهم ان يكون قدوه حسنه في مجتمعه يقول كلمة الحق ولا ينجر ولا ينغر بكلام المنافقين واهل الغيبة والنميمة الله يحفظ اهل الخير واصحاب القلوب الطيبة
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 مساءً الثلاثاء 3 جمادي الثاني 1441 / 28 يناير 2020.