اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

03:14 مساءً , الإثنين 2 جمادي الثاني 1441 / 27 يناير 2020

" تقرير " عن مطالبة البعض من أهالي حواله بإستثمار الاماكن "بمفرق حواله".  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حواله اليوم - تقرير - مساعد العثمان - عصام ال جمعان :
يعاني أكثر من خمسة آلاف مواطن من قبيلة حواله التابعة لمحافظة الباحة غياب أبسط الخدمات الحياتية مثل "محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبنشر , ومغسلة ملابس. الأمر الذي يجبرهم على الذهاب للقرى المجاورة لشراء المستلزمات اليومية، أو الذهاب لمحافظة بالجرشي التي تبعد أكثر من 25 كم متر عن القبيلة .

مدخل قبيلة حواله هو المسرح الذي ركزت عليه " حواله اليوم " لإقامة بعض المشاريع الصغيرة عليه, وذالك لموقعه الاستراتيجي, والمساحة التي يتمتع بها من الجهة الشمالية من المدخل, وأيضا الجهة الجنوبية .

قامت صحيفة حواله في وقت سابق بجولة في الموقع, والتقت فيها بمجموعه من الأهالي, واستمعت إلى مطالبهم التي تركزت على الخدمات الأساسية واحتياجاتهم اليومية.

يقول احدهم من عشرين سنة ونحن نطالب بذالك, ولا كن لا حياة لمن تنادي وأعاننا الله على قطع مشوار 25 كيلو إلى بلجرشي . " على حد قوله ".

وأضاف احدهم يقول لماذا لا يستثمر مفرق القرية من قبل رجال أعمال حواله أو بالاتفاق مع رجال الأعمال من القرى المجاورة؟, بإنشاء محطة بنزين متكاملة وتكون شراكه بينهم .

وفي نفس السياق تحدث أحدهم للصحيفة قائلاً : الأرض بيضاء وتملكها الدولة, ولو يتم معاينتها من قبل مندوب للبلدية تمهيدا للعمل عليها, فأظن أن ذالك ممكناً, ولكن نحتاج إلى كوادر, وضخ ميزانية, ويعود ريعها للمساهمين .

ويشير أحدهم, إلى أن التعاون هو السبيل الوحيد لتحقيق أي طلب يخدم القبيلة, وأكمل حديثة بأن هناك الكثير من المطالبات لم تَرَ النور، مثل المطالبة بمستوصف أو مدرسه ثانوية, أو تحليه مياة, و.... الخ, وختم قوله: نتمنى من الجميع النظر لوضع القبيلة، وإيصال الخدمات لها.

صحيفة حوالة اليوم بدروها تؤكد على مايراه أهالي قبيلة حوالة وتدعو الأعيان للنظر في هذا الموضوع بجديه ، ولاترى الصحيفة أي معوقات كبيرة من الممكن أن تسهم في تعطيل أي إستثمارات وتبدي ثقتها أن تعاون الجميع سيحقق نجاحاً باهراً لهذا المشروع .
 65535  0  1.3K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-02-1434 11:47 مساءً محمد بن علي بن جعري :
    اوؤيد كلام الاخوان بل اطالب باستثمار المدخل بما يعم بالنفع على الجميع من سوبرماركت ومخبز وهو الاهم ومغسلة ملابس
    يجب بحث هذا الموضوع المهم من الجميع
  • #2
    11-04-1434 09:58 مساءً محمود الحوالي :
    الموقع لو انه عند قبيله غير حواله كان الان تم تخطيطه واعتقد ما احد عنده صك علي الموقع وهي ارض حكوميه وداخل نطاق قرية حواله ويمكن لو خطط تطلع اكثر خمسمائة قطعه سكنيه وتترك الواجهه محلات تجاريه ومحطة بنزين وسوبر ماركت وطاحون ومخبز وتماس وفوال ومكتبه وحلاق وخياط رجالي قسم يصبح هناك سوق عالمي بعدين يمكن الدوائر الحكوميه تشوفنا اعتقد انهم مايدرون ان هناك بشر يسمعون بحواله ومايدرون اين موقعها حتى الوحه اللي على المفرق ممسوحه من طول الدهر عليها
    شكرا استذ مساعد على الفكره لكن يقول قهقه في قلب ريفقه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 مساءً الإثنين 2 جمادي الثاني 1441 / 27 يناير 2020.