اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

11:20 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

تستخدم في العلاج. . بجانب الطهي..

الأعشاب العلاجية الخمسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :

تستخدم الأعشاب عادة في إضفاء المذاق الرائع للأطعمة، وذلك لكونها أحد التوابل المهمة، لكن هل تقتصر فائدتها على مثل هذا الأمر؟
في الواقع، يوجد عدد من الأعشاب يعد مهما في مجال مكافحة الأمراض، ويعود ذلك لامتلائه وغناه بالمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة للفيتامينات والمعادن التي تعد جميعها مهمة في القضاء على المرض، إليك الآن أهم الأعشاب العلاجية الفعالة في مكافحة الألم:
1) نبتة إكليل الجبل
حيث تبين من خلال نتائج بعض الدراسات فعالية هذه النبتة في تعزيز المزاج من خلال الرائحة المنبعثة منها، فما عليك إلا أخذ نفس عميق أثناء تقطيع أوراق هذه النبتة، وقد أفادت نتائج الدراسات السابقة أهمية هذه النبتة في تعزيز الذاكرة واليقظة أيضاً، ويمكن استخدام هذه النبتة من خلال تقطيعها ورشها على طبق اللحم أو الدجاج.

2) الريحان
فهو غني بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة. علقت خبيرة التغذية في فنون الشفاء التكاملية من فانكوفر في كندا كريستين ماك إيوان على الريحان قائلة: "يعد الريحان واحدا من أفضل الأعشاب صحة"، وتحتوي ملعقتان كبيرتان من الريحان على 27% من الحصة اليومية لفيتامين "ك" المهم في بناء العظام.

هذا وقد أضافت إيوان على ذات الموضوع: "يعد الريحان أهم مصادر المغنيسيوم وعنصر ارتخاء الطبيعة" فهو يعزز النوم ويريح العضلات، كما أنه يساعد على السيطرة على الإجهاد.

3 ) نبتة الشبت
استخدمت منذ القدم عند المصريين القدماء، بالإضافة للحضارتين الرومانية واليونانية في المجالات الطبية من خلال اعتبارها مسكناً للألم ومادة محفزة للنوم، فضلاً على قدرتها في علاج الجروح، كما أنها مهمة في تخفيف عسر الهضم والحد من تقلصات الأمعاء، ويمكن إضافتها لطبق السلطة أو اللحم وحتى الدجاج.

4) الأوريجانو "البردقوش"
التي أشارت إلى فائدته خبيرة التغذية المتخصصة في الطب الوظيفي وإدارة الوزن الصحي نانسي غيبرتي قائلة: "يعد هذا النبات أحد النباتات الطبيعية المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى كونه مضاداً حيوياً"، فهو يعد مصدراً مهماً للمواد المضادة للأكسدة، التي تمنع بدورها تلف الخلايا.
ماذا بعد، فوفقاً لنتائج البحث المنشور في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية تبين أن إضافة هذا النبات للحم المفروم أثناء طهيه يساعد على تخفيض حدة تشكيل المالوندياليدهيد "المركب المرتبط بالإصابة بالسرطان وأمراض القلب الأخرى".

5) نبات الطَرخُون
حيث يعد هذا النبات مصدراً مهما للعديد من الفيتامينات التي تشتمل على فيتامين ( "أ"، "ج" ) المفيدة، كما أنه يساهم في تعزيز عملية الهضم.
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:20 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.