اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

02:26 مساءً , الثلاثاء 3 جمادي الثاني 1441 / 28 يناير 2020

رئيس التحرير يعلق على مقال "أبو زياد" ويوضح نقاط هامه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم(خاص):
يؤكد رئيس تحرير الصحيفة وكافة القائمين عليها أنهم تلقوا مقال الأستاذ سعدالله بن عبدالرحمن بكل صدر رحب وأنهم يرون فيما قاله أبو زياد من رسائل هامه "وإن كانت قاسيه نوعاً ما" دعماً للصحيفة ونقداً هادفاً يستفاد منه ولذا وجب علينا أن نوضح للجميع ومن منطلق الشفافيه مع القارئ العزيز النقاط التالية :

1- أن الصحيفة ومنذ تأسيسها قامت على احترام الجميع دون محاباة وحفظ حق الجميع في التعليق والطرح والرد
2- أن رئيس تحرير الصحيفة لا يقبل أن يشكك أي شخص في توجهات الصحيفة التي بنيت على أساس خدمة القبيلة وإحترام وتقدير رموزها وعلى رأسهم الشيخ محمد بن عبدالله الشائق .
3- يهمنا أن نوضح أنه عرض علينا كثيراً دعم مادي من مجموعة من الشخصيات التي نحترمها لكننا رفضنا تلقي أي دعم مادي وذلك ليبقى للصحيفة استقلاليتها وحريتها ولتبدي رأيها في أي قضيه دون إحراج.
4- يهمنا أيضاً أن نوضح أننا رفضنا كثيراً مقالات وأطروحات كانت تصل لحد "الابتزاز" من أجل إتخاذ الصحيفة منبراً لتمرير آراء لاتخدم الصالح العام للقبيلة ونحن نحتفظ بنسخ من كل هذه الرسائل ومعلومات أصحابها .
5- نؤكد أيضاً أن لكل من يكتب أو يطرح رأيه في الصحيفة كامل الحق في حفظ بياناته ومعلوماته الشخصية وأننا لن نقبل تحت أي ظرف أن تُطلب منا هذه المعرفات ومن أي شخص كان دون وجود مبرر قانوني لذلك .
6- فيما يخص المعلقين الذين تطرق لهم مقال أبو زياد فاننا وكما وضحنا لأبوزياد في وقت سابق لا نقبل أي رد أو تعليق يحتوي على "ألفاظ جارحه" أو "سباب وشتائم" أو حتى بالتلميح لذلك وقررنا حذف كل مافيه إساءه في التعليقات مما سبق ذكره .
7- لايوجد "عرفاً" مايمنع اي شخص من التعليق بمعرف "مستعار" ونحن نرى ذلك في كل الصحف القيادية والكبرى الإلكترونية , ولكن ولأننا أحياناً نناقش أمور تخص القبيلة فإننا قررنا سابقاً تقنين الردود وتنقيحها مما لايخدم الحوار .
8- إلا أن البعض رفض فكرة "التنقيح" ولأننا تلقينا طلبات من شخصيات كبيرة نحترمها فإننا نعلن أننا سنحذف كافة الردود التي يرد فيها اساءات كاملة دون اقتصاص أو حذف أي جزء منها ونحن بذلك نتخلى عن بعض من سياسة الصحيفة لأننا نهدف أولاً وأخيراً لخدمة القبيلة وما يساهم في تحقيق أهداف الصحيفة في تقديم حوارات راقيه ونقاشات هادفة بناءه .
9- شاكرين للجميع حرصهم وثقتهم والله الموفق .

 6  0  1.4K
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-27-1434 12:43 صباحًا مقص الرقيب :
    أرفع لك القبعة يارئيس التحرير على ردك الإحترافي والمقنع، تحية لكم ونتمنى لكم التوفيق.

    هذا كلام العقل والحكمة.
  • #2
    10-27-1434 08:53 صباحًا بقا عرشا :
    سعادة رئيس التحرير: ردكم وتوضيحكم هذا يدل على عقليتكم المتفتحة وتقبل الرأي الآخر مهما كان - بدون إسائه لأشخاص - وهذا مهم في عالم الصحافة والإعلام.
    بصراحة ... زاد إحترام الصحيفة والعاملين بها بعد هذا الرد العقلاني ، وأنا متأكد أنكم تمشون في الطريق الصحيح ، وتعملون في صمت.
    مزيداً من التقدم والكوادر الطيبة في صحيفتنا الغراء
  • #3
    10-27-1434 11:51 صباحًا محمود الحوالي :
    رئيس تحرير صحيفة حواله الغراء نامل ان تكونو على عهدنا بكم اهل كلمة حق ومبدا فنحن نفتخر فيكم وبصحيفة حواله فانتم رفعتم اسم قبيلتكم عاليا بينما فيه من يريد ان يحمل المعول ليهدم هذا الصرح العالي ونقول لهم انتم واهمون ويجب علينا جميع بان نكون عون لكم بالاخلاق والكلمة الصادقه التي تخدم المجتمع وتغير المفاهيم الباليه وان لا ننجر وراء الاصوات التي تريد ان تسكت الاقلام الصادقه وانتم القائمين على هذه الصحيفة اعلم من الجميع بحرية وصدق الكلمة وانه من العار علينا ان نسلط اقلامنا ونعلمها طريق النفاق والتظليل والتلاعب بعقول الناس فلابد ان نوضح الحقائق لناس ونقول كلمة الحق حتى لايتمادا الاخرون في ظلالهم ونحن كلنا مسؤلين عن مستقبل حواله والمجامله قد تحدث ولكن لاتكون على حساب مستقبل حواله ومن يخفي كلمة الحق فهو شيطان اخرس انتم خسرتم الحال والمال ونحن عون لكم بالكلمة الصادقه التي تجمع ولاتفرق ونطلب من الرموز وهذا ماهو اول طلب بان يحاسبو انفسهم قبل الحساب من الله سبحانه وتعالى وحواله امانه في اعناقكم وعليكم ان تطالعو رموز القبائل المجاوره لكم وماقدموه لابناء قراهم ونحن لم نرى ربع مالديهم فماهيا الاسباب هل لديكم جواب على هذا السؤال الحقيقه سؤال صعب الجواب عليه صعب لانه لايوجد هناك عذر ونعلم بان حب الذات وحب الاستحواذ على كل شيء وحب التسلط هو سبب ذلك ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل اخي رئيس التحرير لك ولكل القائمين على صحيفة حواله كل الشكر والتقدير واقلامكم هي نياشين تصوبوها لاحياء كلمة الحق وقتل الظلم والعبثيه
    محمود الحوالي
  • #4
    10-27-1434 07:04 مساءً محمد بن علي بن جعري :
    كيفة واوفية يالغلا كلام في القلب الي القلب


    هذي الصحيفه منك واليك وهذفها الاساسي هو رفع اسم حوالة عاليا

    شكر خاااص لرئيس التحرير وكذلك لاعضاء التحرير ومنسوبيها
  • #5
    10-28-1434 12:01 صباحًا حواله في قلبي :
    تحيه وتقدير لصحيفه حواله ولرئيس التحرير الاستاذ عبدالله سويد وشكرا لكم على هذا النضج واللغه الراقيه الجميله
  • #6
    11-03-1434 12:08 مساءً الخبيرة :
    تحيه قوية لإدارة الصحيفة في هذا التصرف والرد المحترم وفقكم الله حقيقة تصرفكم تصرف سليم وعلى العين والراس ولكم تحياتي...
  • #7
    11-06-1434 12:52 مساءً الراقي :
    اخي الغالي رئيس التحرير
    السلام عليكم ورحمة الله
    كان مقالك هنا شفافا وواقعيا كما عهدناك ولا غرابة في ذلك
    لاننا ماعرفناك الا صادقا مخلصا للقبيلة وللصحيفة التي تقودها
    بكل حنكة وواقعية وسعة افق من اجل النهوض بمجتمعنا الحوالي
    انا هنا لااعرفك عن قرب ولكن كتاباتك ونشاطك يشهد بذلك
    فسر انت واخوانك في طاقم الصحيفة ونحن معك ومستعدين للدعم
    بما نستطيع وفقك الله وسدد على طريق الخير خطاك
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:26 مساءً الثلاثاء 3 جمادي الثاني 1441 / 28 يناير 2020.