اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

11:12 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

أفضل الأطعمة لزيادة الوزن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :
يُظهر معظم الأشخاص الرغبة في تخفيض أوزانهم لكن يتواجد العديد ممن يرغبون زيادة أوزانهم. تختلف المقاييس فيما بينهم إذ يوجد من يرغب في إضافة العديد من الكيلوغرامات بينما يوجد البعض ممن يريدون القليل منها.
للأسف ولسوء الحظ، يتجه معظم الأشخاص للمكملات ولتلك الأطعمة غير الصحية لزيادة الوزن قبل توجههم للأطعمة الصحية الهامة في هذا المجال. فإن أردت حقيقة زيادة الوزن فلا تعمد لاستهلاك الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية غير الصحية فهي لا تحتوي على المواد الغذائية والمعادن والفيتامينات.
تعرف الآن لأهم الأطعمة الصحية الممكن أن تساعدك في زيادة الوزن ولا تقلق منها فهي بطبيعتها غنية بالمواد الغذائية القيمة بالإضافة لسعرات الحرارية، إليك الآن أهمها:
- سمك السلمون، حيث تساعد عملية تناول قطعتين منه يومياً في تزويد الجسم بالكمية الحقيقة من البروتين الهام لزيادة الوزن.
- القرع المخبوز، إذ يمتلئ نوع الخضار هذا بالمواد المضادة للأكسدة والألياف. يفضل طهيه بزيت الزيتون بدلاً من الزبدة لإضافة المزيد من المواد الغذائية والمعادن الهامة.
- زبدة الفول السوداني، فدهن الخبز الطازج بها يعد قيماً للصحة فهو يعطي ما يقارب 192 سعرة حرارية بالإضافة لكمية كبيرة من البروتين وهما الهامين بالطبع لزيادة الوزن.
- البيض، الغني بالبروتين بالإضافة لكل من فيتامينات ("أ"، "د"، "ه" ) بالإضافة للكولسترول الجيد.
- الكعك، مصدر أخر للسعرات الحرارية وللكربوهيدرات المعقدة أيضاً.
- سمك التونا، فهو يحتوي على كمية من الدهون الجيدة والمفيدة للصحة التي لا تهدف فقط لزيادة الوزن بل للحفاظ على الصحة البدنية ضمن متطلباتها الطبيعية.
- الجبن، إذ يحتوي نوع الشيدر على ما يقارب 69 سعرة حرارية. بما أنها تعد أحد مشتقات الحليب فهي غنية بالبروتين والكالسيوم والدهون بالإضافة للكولسترول.
- عصير الفواكه، الصحي والغني بالمواد الغذائية الهامة للصحة بالإضافة للسكر المساهم في عملية زيادة الوزن.
- المعكرونة، المليئة بالسعرات والكاربوهيدرات لذلك فهي تعد أهم الأطعمة لزيادة الوزن.
 0  0  689
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.