اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

01:29 مساءً , الثلاثاء 3 جمادي الثاني 1441 / 28 يناير 2020

العناية الالهيه تنقذ ثمانيه من الموت غرقاً بوادي الخيطان وتتلف أربع سيارات

الدفاع المدني ببلجرشي باشر الموقع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم (عبدالله بن سويد) :
أنقذت العناية الالهية ثمانية شبان من محافظة بلجرشي من الموت المحقق عندما حاصرتهم السيول بوادي الخيطان مساء أمس السبت الموافق للثالث من شهر شوال بعد هطول أمطار شديدة الغزارة لم يشهد مثلها الوادي منذ فترة ليست بالقصيرة سالت على أثرها عدد من الجبال والأودية بالوادي .

هذا وقد باشرت فرقة من الدفاع المدني بمحافطة بالجرشي يتقدمهم ظابط خفر غرم الله بن حنون الحوالي . حيث هرعوا سريعاً لموقع الحدث وكان لجهودهم الجبارة الدور الكبير بعد مشيئة الله في إنقاذ أرواح المحتجزين بـ "وادي المعطن" أسفل وادي الخيطان . إلا أن السيول الجارفة التي اجتاحت الوادي قد جرفت سيارات المحتجزين وعددها أربع سيارات حتى مسافات بعيدة بإتجاه سد وادي العشر .

هذا وقد صرح الرقيب أول وقائد فرقة الدفاع المدني "أبو فارس" للصحيفة قائلاً : تلقينا البلاغ من الأهالي في الوادي فأسرعنا للحضور بالرغم من صعوبات الطريق عبر عقبة الأبناء حتى أنني كدت أفقد سيارتي الشخصية في مجرى السيل وأستطعنا بحمد الله إنقاذ الشبان وعددهم ثمانيه , وأكد للصحيفة انهم جميعاً بصحة جيدة ولم يلحق بهم أي أذى وقد نقلتهم سيارات خاصه إلى خارج الوادي بسلام .

الجدير بالذكر والأمر الذي تستغربه الصحيفة هو عدم حضور الدفاع المدني بنمره لموقع الحادث رغم أنهم أقرب للموقع المذكور من محافظة بلجرشي وحيث أن عدم حضورهم للموقع كان من الممكن أن يتسبب في كارثة لا قدر الله .

صور خاصة بالصحيفة من الموقع :

image

سيارتين من الدوريات الأمنية باشرت الموقع :
image

مجموعة من الشبان يقفون مطمئنين على سلامة المحتجزين :
image

image

image

احد السيارات العالقه بعد مرور سيول كبيره من المكان :
image


بعض السيارات التي جرفتها السيول :
image
image
 1  0  1.5K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-04-1434 08:24 مساءً عجاج الصيف :
    جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفها ارجاء ربوع الوطن والحمد لله على سلامة الشباب كلاهسه ماعليهم شرهه لو جلسو في بالجرشي و ضربو من فول خلوفه كان احسن لهم لكن الاخوان يبو يتغلفو فبغت تجي اخر تغليفه
    شكرا للاستاذ /عبد لله سويد على نقل الخبر والشكر موصول لكل القائمين على صحيفة حواله
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:29 مساءً الثلاثاء 3 جمادي الثاني 1441 / 28 يناير 2020.