اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

12:01 صباحًا , السبت 7 شوال 1441 / 30 مايو 2020

خطوات لزيادة الوزن في مناطق معينة بجسمك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :
يستحيل على الإنسان أن يحدد المنطقة التي يرغب في تسمينها من جسمه إلا أنه يستطيع اتباع الخطوات السليمة لزيادة الكتلة العضلية في أي منطقة من مناطق جسمه.
وبالنسبة لك فكل ما عليك فعله هو ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد ونمو عضلات المنطقة التي ترغب في تسمينها.
الخطوة الأولى: احصل على 250 إلى 500 سعر حراري إضافي يوميا، ستساعدك هذه السعرات الحرارية الإضافية على كسب الوزن وتعويض السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند ممارسة الرياضة. مع العلم أن جسم الإنسان لا يستطيع كسب أكثر من 2 كيلو من العضلات في الأسبوع.
الخطوة الثانية: احصل على المزيد من عنصر الزنك والحديد وفيتامين سي ومركبات فيتامين (ب)، لأن هذه العناصر تساعد جسمك على بناء العضلات، وتناول المكملات الغذائية (الملتي فيتامين) يوميا لتحصل على أكبر قدر ممكن من هذه العناصر.
الخطوة الثالثة: مارس تمارين رفع الأثقال الرياضية التي تساعدك على بناء العضلات في المنطقة التي تريدها من جسمك، ومارس رياضة الضغط إذا كنت ترغب في زيادة الكتلة العضلية في منطقة الصدر واسأل مدربك الرياضي عن التمارين الرياضية المناسبة لبناء العضلات في المنطقة التي تريدها إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك.
الخطوة الرابعة: أعد القيام بكل تمرين 5 مرات على الأقل، ويساعد رفع الأوزان الثقيلة لعدد قليل من المرات الإنسان بشكل كبير وفعال على بناء العضلات في أي منطقة يريدها من الجسم.
الخطوة الخامسة: تحدى نفسك وارفع المزيد من الأثقال إلى أن تشعر بالتعب والإرهاق.
وينصح مدربو الرياضة بتسجيل كمية الأثقال التي نجحت في رفعها في كل مرة وكمية الوزن التي كسبتها كي تتعرف إلى الطريقة المثلى لزيادة الوزن.
الخطوة السادسة: خذ يوماً من الراحة ولا تمارس الرياضة فيه، وذلك لأن جسمك يحتاج إلى أخذ قسط من الراحة أثناء بنائه للعضلات كي يستعيد توازنه.
 0  0  7.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 صباحًا السبت 7 شوال 1441 / 30 مايو 2020.