اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

09:46 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

اكسب مزيداَ من الوزن من خلال ممارسة الرياضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :
على الرغم من أن معظم الناس يلجؤون إلى ممارسة الرياضة بهدف فقدان الوزن إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة، إذ إنه من الممكن لممارسة الرياضة أن تزيد من وزن الإنسان بدلا من أن تنقصه، الأمر الذي يثير غضب الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن وذلك لأنهم يبذلون الكثير من المجهود ليتخلصوا من أوزانهم الزائدة ولكنهم يفشلوا في الوصول إلى هدفهم .
وفيما يلي الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن عند ممارسة الرياضة:
1. زيادة كتلة العضلات في الجسم: من الطبيعي جدا أن يزداد وزن الإنسان إذا كان مبتدئا في ممارسة الرياضة، وذلك بسبب ازدياد كتلة العضلات في جسمه وحلولها محل الدهون المتراكمة في الجسم وبما أن وزن العضلات يزيد عن وزن الدهون، فإن ممارسة الرياضة في هذه الحالة تؤدي إلى زيادة الوزن وتحسن حالة الجسم الصحية.
2. مارس الرياضة المناسبة لك: تؤدي ممارسة رياضة اليوغا والرقص والمشي إلى فقدان الوزن لذا مارس أنواع الرياضة التي تتطلب تحريك مجموعة عضلية معينة كي تكسب المزيد من الوزن ولا تمارس رياضة المشي السريع أكثر من 45 دقيقة كي لا تفقد الوزن.
3. تناول الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية بعد ممارسة الرياضة، لأنك بذلك ستتناول الكثير منها دون أن تشعر بذلك .
نصائح:
1. مارس رياضة رفع الأثقال :مارس رياضة رفع الأثقال لأنها تساعدك على تحريك أكبر عدد ممكن من العضلات دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالة الرياضية، وذلك لأنها تشكل ضغطا كبيرا على العضلات، الأمر الذي يحفزها على التمدد والتوسع .
2. الرياضة اللاهوائية :تساعد هذه الرياضة الجسم على تحريك أكبر عدد من العضلات في أقل وقت ممكن ولهذا فإنها تساعد الإنسان بشكل كبير على كسب الوزن على عكس الرياضة الهوائية "الأيروبيك"، التي تحرق السعرات الحرارية في الجسم .
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.