اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

11:16 مساءً , الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020

نبات الحلتيت لحل مشاكل الهضم والتنفس والحد من الهستيريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حوالة اليوم - عصام صالح آل جمعان :
يعد الحلتيت من المواد المستخدمة في مجال الطبخ في العالم، خصوصا في الهند، حيث إنه اشتهر بأكثر من اسم ومن بين هذه الأسماء "روث الشيطان".

ويمتلك هذا النبات رائحة قوية نفاذة، لكنها تتميز بخفتها ونعومتها عند إضافتها للطعام، وبسبب رائحتها القوية يتم تخزينها في الغالب بأماكن مغلقة الإحكام، ذلك أنها إذا تركت بأماكن مفتوحة، فإنها ستؤثر بالغالب على رائحة التوابل الأخرى وستضفي رائحتها عليهم.

وكما ذكر سابقا، فإن الهند من أكثر البلدان استخداما لهذه المادة عن طريق إضافتها للكاري ولإثارة البطاطس، فضلا عن استخدامها في مجال المخللات والصلصات أيضا.

ولا تقتصر فائدة هذه النبتة على هذا الحد، إذ إنها تمتلك العديد من الخصائص الطبية والمواد الغذائية القيمة.

ومن أبرز الفوائد الأخرى لها، الآتي:

1- تعد هذه النبتة فعالة في التخلص من الاضطرابات المتقطعة، بالإضافة لتلك التي تتسبب في انتفاخ البطن، مما يؤدي بالطبع للمساعدة في عملية الهضم وجعلها تحدث بسلاسة.

2- يعتقد بأن هذه النبتة فعالة في الحد من الهستيريا، ويمكن اللجوء لذلك من خلال استنشاق الصمغ الخاص بها.

3- يستخدم الحلتيت في علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل التخلص من السعال الديكي والحد من الربو والتهاب الشعب الهوائية، حيث يمكن تحضير مزيج من ملعقتين من هذا العسل وإضافتهما إلى 3 -6 سم من صمغ هذا النبات، وينبغي أن تؤخذ ملعقة من هذا المزيج ثلاث مرات يوميا.

4- يمكن استخدام هذه النبتة للتعامل مع مشاكل المرأة الشائعة مثل العقم والإجهاض غير المرغوب فيه، فضلا عن الحيض المؤلم والمخاض المبكر.

5- اعتقد بأن لنبتة الحلتيت الأهمية الكبرى في علاج العجز الجنسي.

6- يمكن للمرأة تناول هذا النبات بعد الولادة كونه مهم في عملية الهضم ونازع لانتفاخ البطن، كما أنه يحوي الخصائص المضادة.

7- يستخدم هذا النبات أيضا في التعامل مع ألم الأسنان المزعج، خصوصا إذا تم مزجه مع عصير الليمون، عندئذ سيصبح الحلتيت دافئا ويمكن استخدامه لعلاج ألم الأسنان عن طريق وضع ضمادة من القطن في المزيج ثم تطبيقها على الضرس المصاب.

8- تعد بمثابة مهدئ، لذلك يمكن استخدامها لتخفيض ضغط الدم، كما أنها تحوي تلك الخصائص المضادة لمادة الأفيون.

9- تمتلك خصائص مضادة للحيوية، وبالتالي يمكن إضافتها واستخدامها في تحضير المخللات والصلصات أيضا.

ومما يجب الانتباه إليه، أنه إذا استخدمت هذه النبتة بكميات كبيرة فإنها غالبا ستؤدي للآثار الجانبية مثل الطفح الجلدي وحرقة المعدة، بالإضافة لتضخم الشفاه والغثيان والتقيؤ أيضا، كما تؤدي لتضييق الدم، لذا لا يفضل إعطائها للرضع.
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 مساءً الجمعة 6 شوال 1441 / 29 مايو 2020.